الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالصور.. وزير القوى العاملة: نتابع المستحقات المالية للمصريين العائدين من الخارج

30-7-2017 | 15:28

 

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إطلاق أسبوع السلامة والصحة المهنية خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن الوزارة لديها (51) مركزا معتمدا على مستوى الجمهورية لتدريب الشباب على حرف ووظائف متنوعة لتفيد جميع الشباب وتساهم في توفير فرص عمل مناسبة لهم.

 

 كما شدد "سعفان" على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصغيرة لضمان التزامها بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، وأفاد بأن الوزارة تتابع كل المستحقات المالية للمصريين العائدين من الخارج.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، مبنى إدارة عمل بركة السبع بحضور عادل خليل وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية والدكتور ياسر الجندي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع.

 

من جانبه أكد هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، أن المبنى الإداري يعد طفرة جيدة فى سوق العمل، ويعد بمثابة مبنى إداري لمنشآت العمل سواء بالمصانع أو غيرها مع الالتزام بوضع معايير سليمة للوصول إلى أعلى قدر من الخدمة والعمل على الارتقاء وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين على أرض الواقع، مؤكدا سعي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب للحد من البطالة ودفع عجلة الإنتاج.

 

وأشار إلى حرصه على الانتهاء من تنفيذ المشروعات التي تخدم المواطنين وتساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية مشيراً إلى أنه سيتم بحث سبل إمكانية التدريب لإتاحة أكبر فرص عمل للشباب والعمل على الارتقاء بالعملية الخاصة بمنظومة التعامل مع المواطنين.

 

وعلى هامش الجولة تفقد عبدالباسط وسعفان مبنى دار ونادي المسنين ببركة السبع للتأكد من مدى جودة الخدمات المقدمة للمسنين.