الأحد 30 يونيو 2024

حنان الصعيدي: مجلس «غرفة الجلود» باع القضية

30-7-2017 | 17:55

قالت حنان الصعيدي عضو مجلس النواب عن سور مجرى العيون سابقًا، إن مجلس إدارة غرفة الجلود برئاسة محمد حربي لا يمثل أصحاب المدابغ لأنه باع القضية بعد حصوله علي 23 ألف متر في الروبيكي، وأضحت مصالحه تتضارب مع صغار أصحاب الورش.

وأشارت الصعيدي إلى أن عملية النقل للروبيكي مليئة بالفساد وإهدار المال العام، خاصة بعد حصول 12 فقط من كبار أصحاب المدابغ على 80% من إجمالي مساحة الروبيكي على حساب أكثر من 1669 من أصحاب المدابغ، وطالبت بتشكيل لجنة لمتابعة عمليات النقل والتعويضات لأصحاب الورش الصغيرة.

وأكدت الصعيدي خلال مؤتمر أصحاب ورش مجرى العيون لسحب الثقة من مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود برئاسة محمد حربي، المنعقد اليوم، أن اكثر المتضررين من عمليات نقل المدابغ إلي الروبيكي، هم مستأجرو الورش الذين لا يجدون قوت يومهم الآن ولن يتم تعويضهم أو نقلهم إلي الروبيكي، لافتة إلى أن الحكومة عليها توفير أماكن لهؤلاء المستأجرين، وأصبحت التعويضات التي حصل عليها صغار أصحاب الورش غير مناسبة تمامًا للغلاء الذي يعيشه المواطنون حاليًا، والارتفاع المستمر للأسعار، لأن الحكومة عوضت أصحاب المدابغ ليس على أساس السعر الحالي للأرض، مؤكدة أنهم ليسوا ضد قاطرة التنمية والتطوير التي تقودها الدولة.

كما أشارت إلى أن وقت الاتفاق علي النقل إلى الروييكي منذ سنوات، كان سعر المتر 300 جنيه، إلا أن السعر اختلف، وأصبح المتر الآن بـ2000 جنيه متسائلة: “لماذا لم يتم التعامل مع التعويضات لأصحاب الورش بنفس الكيفية وتعويضهم بسعر اليوم؟”. 

وقالت الصعيدي، إنه لم يتم إعلامهم حتى الآن بأماكن الورش الجديدة بالروبيكي، مع التهديد بإعلان رسمي، أنه إذا لم يتم البدء في تجهيز الورش والعمل، لن يحصلوا على الميزة الممنوحة من قبل الرئيس السيسي، بتحمل نفقات النقل إلى الروبيكي مجانًا وعلى نفقة الدولة، مضيفة: “نحن تائهون، على أي أساس سيتم النقل ونحن لم نتسلم الأرض حتى الآن؟”.

ونفت الصعيدي ما أعلنه وزير الصناعة من بدء إنتاج الجلود بالروبيكي أمس، مؤكدة أن هذا الجلد خرج من ورش مجرى العيون على الروبيكي لأخذ الصور مع الوزير، وعاد مرة أخرى إلى مدابغ مجرى العيون.

 

    الاكثر قراءة