الأحد 30 يونيو 2024

حنان الصعيدي: « الروبيكي » لم تنتج جلودًا حتى اليوم

31-7-2017 | 11:49

قالت حنان الصعيدي، النائبة السابقة عن دائرة مصر القديمة، إن الجلود التي عرضت على وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أثناء زيارته للروبيكي، ليست من إنتاج الروبيكيي، لكنها من إنتاج مدبغة الجلود بمصر القديمة، مؤكدة أن المدابغ هناك لم تبدأ في العمل بعد.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن عملية النقل للروبيكي مليئة بالفساد وإهدار المال العام، خاصة بعد حصول 12 فقط من كبار أصحاب المدابغ على 80% من إجمالي مساحة الروبيكي على حساب نحو 1669 من أصحاب المدابغ، مطلقة عليهم “العشرة المبشرين بالجنة”.

 

 وقالت إن مجلس إدارة غرفة الجلود برئاسة محمد حربي لا يمثل أصحاب المدابغ، مشيرة إلى أن "حربي" حصل على 23 ألف متر في منطقة الروبيكي، ولم يعد بحاجة للدفاع عن قضية صغار أصحاب الورش.

 

ونفت ما يشيع عن أصحاب المدابغ بأنهم لا يريدون النقل إلى الروبكيي، قائلة " لسنا ضد التطوير ومع الدولة في التنمية ونأمل أن تكون مصر القديمة من أرقى الأحياء في مصر .. ولكن لا تظلموا أصحاب المدابغ والمستأجرين بمبالغ صغيرة .. تجعلهم يشعرون بالظلم".

واستطردت: "تم الاتفاق على النقل إلى الروييكي منذ سنوات، على أن يكون سعر المتر بـ300 جنيه، إلا أن السعر اختلف وأصبح  الآن بـ 2000 جنيه متسائلة: "لماذا لم يتم التعامل مع التعويضات لأصحاب الورش بنفس الكيفية وتعويضهم بسعر اليوم؟".

 

وأكدت أنه إذا لم تنظر الدولة والحكومة لأصحاب المدابغ الصغيرة، فأنها ستحمل كفنها إلى قصر الاتحادية، مشيرة إلى أنها تعرضت لرسائل تهديد بالقتل، الأمر الذي جعل الأمن يفرض حماية عليها أثناء حضورها اجتماع اللجنة العمومية بمدابغ مصر القديمة،وعبرت عن ذلك قائلة “ وضعت يدي في عش الدبابير”.

 

وكان وقع أصحاب المدابغ الصغيرة والمستأجرين، على سحب الثقة من رئيس غرفة الجلود باتحاد الصناعات، وفوضوا  محمد الفولي، عضو بالمجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية، غريب الفاوي عضو لجنة الحصر 2006 إلى 2013 ، و حنان الصعيدي، نائبة سابقة عن دائرة مصر القديمة، ومحمد الخلعي صاحب مدبغة، للتحدث بأسمائهم.

    الاكثر قراءة