الأحد 30 يونيو 2024

خبيرة اقتصادية: جني الأرباح يدفع البورصة للتحرك في اتجاه مائل للهبوط

31-7-2017 | 13:45

قالت عصمت ياسين المحلل الفني والمدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الاقتصادية، إن البورصة تتعرض حالياً لمرحلة من جني الأرباح خاصة مع الساعة الأخيرة من تداول اليوم الاثنين، ولايزال المؤشر الرئيسي «EGX30» فى إتجاه عرضي مائل للهبوط، ولديه مقاومة قصيرة المدى عند 13550 نقطة وفي حالة الثبات أعلاها يستهدف مستوى 13609 نقطة، على أن يكون الدعم عند 13400 ثم 13350 نقطة.

 

 وأضافت «ياسين» في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70» قلص من إرتفاعاته الصباحية، حيث يمتلك مقاومة قصيرة المدى عند 708 ثم 711 نقطة ، ويصبح مستوى الدعم عند 695 ثم 682 نقطة . 

وتوقعت «عصمت»، أن تشهد جلسة منتصف الأسبوع أولى جلسات شهر أغسطس حراك نشط حال ظهور أخبار إيجابية تحفز المستثمر على ضخ سيولة جديدة بالأسهم القيادية.

 

وأشارت، إلى أن المؤشر الرئيسي ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة استهلا تداولاتهما بالمنطقة الخضراء، بدعم من قوة شرائية من قبل المؤسسات الأجنبية مع الأفراد  العرب والمصريين، كما عزز من ذلك الأخبار الإيجابية على السوق المصري وكان أهمها تعيين السيد محسن عادل رئيسًا للبورصة بالإنابة، واجتماع وزيرة الإستثمار سحر نصر بمجلس الإدارة الجديد أمس والذى خرج بحزمة من الأولويات، أهمها ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة تماشيا مع منظومة برنامج الإصلاح الاقتصادى.

 

وواصلت حديثها قائلة، وكذلك العمل على استفادة السوق المصري من برنامج الطروحات بالسوق المصري مع العمل على تنشيط ريادة الأعمال، كما تم الإعلان عن بدء التداول على السندات مطلع العام المقبل والعمل على وضع آليات جديدة لتسهيل التداول بالصكوك.

    الاكثر قراءة