الثلاثاء 14 مايو 2024

شيرين في مرمى النيران بعد الهجوم على «الهضبة» وتصريح «البقدونس»

31-7-2017 | 21:36

كتب : وائل حسن

يبدو أن الفنانة شيرين عبد الوهاب لا تحاول التعلم من أخطاء وقعت فيها كثيرا خلال السنوات الماضية، خصوصا في الحفلات واللقاءات المباشرة، ولم يكن كشف شيرين أنها تعمّدت الإساءة للفنان عمرو دياب "الهضبة"، هو الخطأ الوحيد الذي وقعت فيه في تونس؛ فمزاحها مع الجمهور التونسي أحدث موجة غضب كبيرة منها.

فعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه حفل شيرين الأخير، ضمن حفلات مهرجان قرطاج بتونس، لم تترك الأمر يمر في سلام، وتسبب مزاحها مع الجمهور في تعرضها لهجوم كبير.

وقالت شيرين خلال الحفل: "إن ابنتها تخطئ في اسم تونس وتُطلق عليه اسم "بقدونس"، لترد عليها ضاحكة وتقول لها إنها خضراء بالفعل مثل البقدونس".

وأشارت "شيرين" إلى أنها لم تقصد الإساءة في حديثها، ولكن الجمهور التونسي لم يتقبّل مزاحها، وشن حملات هجوم عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت المطربة لطيفة واحدة من المهاجمين.

وردت لطيفة عبر حسابها على "إنستجرام"، من خلال صورة من تغريدة كتبتها قالت فيها إن "تونس ليست كالبقدونس، وأنها أصبحت خضراء بكل رجالها وعلمائها أمثال بورقيبه، أبو القاسم، الشابي، ابن خلدون وبشعبها الرائع".

بخلاف ذلك قام رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس بالهجوم على الفنانة شيرين، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد قيام المطربة بالهجوم والاستهانة بعمرو دياب، والتي أثارت بعدها الكثير من ردود الأفعال الغاضبة على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حيث يمتلك الهضبة عمرو دياب شرائح كبيرة جدا من المحبين والمتابعين له.

وانتقد رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس التصريحات التي أدلت بها شيرين، وقال: "بالنسبة لنا كلنا هو الهرم والهضبة والنجاح العالمي وعيب الكلام ده والاستمرار في العيب والغلط"، وذلك ردا على هجوم شيرين وكلامها على عمرو دياب.

من جانبه، انتقد الإعلامي خيري رمضان في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، الفنانة شيرين عبد الوهاب، قائلاً إنها وضعت مصر في مأزق و"خلّت اسمها مش لطيف"، بعد أن كانت تمثل مصر في مهرجان قرطاج التونسي.

وعلق الإعلامي محمد علي خير، خلال برنامجه "المصري أفندي" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، قائلًا: إن الفنانة شيرين لم تعي مسؤولية تمثيل مصر في مهرجان قرطاج، قائلاً "المفترض وجود شخص بجانبها لتوجيهها بما يتوجب قوله"، متابعًا "بحب اسمع أغانيها بس مابحبش كلامها".

وقالت الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي": إن عبد الوهاب أكدت ما قالته عن الفنان عمرو دياب في فرح كندة علوش وعمرو يوسف".

ونوّه الناقد السينمائي طارق الشناوي، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، باحتماله أن يكون تصريح الفنانة شيرين في المؤتمر بسبب عدم ثناء الفنان عمرو دياب على اعتذارها له من قبل.

وأشار الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "أون إي" إلى أن هناك علاقة صداقة قوية تربطه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وقالت شيرين عبد الوهاب في مداخلة هاتفية مع "أديب" تصريحات عديدة، منها: "1- المطرب عمرو دياب غلط فيَّ ورديت عليه، لأني ست حرة، ومايهمنيش أي مطرب مغمور، 2- الهضبة دي حاجة صغيرة أوي، وأنا هرم، 3- مش هادفع لعمرو دياب 3 ملايين دولار علشان يتصالح معايا زي ما دفع له سالم الهندي".

كما وجه الشاعر الكبير، بهاء الدين محمد، رسالة للفنانة شيرين عبدالوهاب، في أعقاب أزمتها الأخيرة مع الفنان عمرو دياب، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ونصحها بالتزام الصمت تجاه أحاديثها المتكررة، والتي نالت استياءً بين الأوساط الفنية، وكذلك جمهور الهضبة، ووصفه بالهجوم غير المبرر، وليس مبنيًا على أي موقف يجمعهما.

وكتب الشاعر الكبير، في معرض رسالته لـ"شيرين عبدالوهاب" قائلًا: عزيزتى شيرين عبدالوهاب، إنتى عارفه أنا باعزك قد إيه، ودافعت عنك كتير، وفي نفس المكان اللى دافعت عنك فيه لحظة خلافك مع الفنان الملحن عمرو مصطفى، لازم دلوقت أقولك.. لأ.. وكفاية.. وصمت.. !.

وأردف: عمرو دياب كيان كبير، ومن الصعب تكراره، ده غير إنه واجهه لينا وللوطن العربى كله، وحتى لو حصل خلاف معاه لازم يكون بشكل لائق وغير معلن !!، لأننا بالفعل عمرنا ماسمعناه ولا شوفناه بيغلط ف حد أو زميل ده غير إن ماحدش فاهم ولا عارف هو عملك إيه ؟!! ودي المشكلة.. وإنتى والكل عارفين إنى أكبر وأصدق من إنى أجامل أو أنافق حد فيكم.. علشان كده لازم أقولك ((كفاية ياشيرين)) وخلى بالك وماتخسريش جماهيره اللى تجاوزت 90 % من المجتمع العربى ويمكن أكتر.. والمطلوب منك الصمت لأن الوقت مش وقت اعتذار

على الجانب الأخر، دافع السيناريست تامر حبيب عن الفنانة شيرين عبدالوهاب.

 

وكتب "حبيب" عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بالذمة اللي قالته ده فيه ايه يا ناس يا تافهين.. يا غلاويين ياللي مابتصدقوا جنازة وتشبعوا فيها لطم... وبعدين ماهم صحاب الشأن بالالوفات قدامها اهم وضحكوا واتبسطوا واستمتعوا واتطربوا... ايه القرف ده".

كانت الأزمة بين شيرين عبد الوهاب وعمرو دياب بدأت في يناير الماضي في حفل زفاف الممثلَين عمرو يوسف وكندة علوش، حينما صرحت بأن هناك فنانا "راحت عليه وكبر"، وأن الأمل في فناني مصر، في محمد حماقي وتامر حسني، وعادت لتعتذر، مؤكدة أنها لم تكن تقصد أي إهانة وأنها زلة لسان في حفل خاص يحضره الأصدقاء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air