الأربعاء 22 مايو 2024

«نيمار» على مشارف الانتقال لـ«حديقة الأمراء».. والأمن الفرنسي يعتمد خطة تقديمه

31-7-2017 | 21:53

كتب : وائل حسن

مازالت أنباء انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف نادي برشلونة الإسباني إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، هي الشغل الشاغل لجميع الصحف العالمية والآن مع أزمة النادي ووالد لاعب الفريق الكتالوني.

تقارير صحفية إسبانية، أشارت إلى أن النجم البرازيلي نيمار بات على مشارف التوقيع رسمياً لبطل فرنسا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في صفقة قياسية وأغلى صفقة في العالم والتي ستصل قيمتها إلى مبلغ 195 مليون جنيه إسترليني وهي قيمة الشرط الجزائي المتواجدة في عقد اللاعب مع فريقه الحالي برشلونة.

حيث ذكرت التقارير أيضاً أن النجم البرازيلي نيمار جونيور لم يعد رفقة بعثة فريقه الكتالوني إلى مدينة برشلونة من أجل إكمال التحضيرات لانطلاقة الموسم الجديد، وقام بالاتجاه من الولايات المتحدة الأمريكية إلي الصين من أجل حملة دعائية لإحدى المنتجات، ومن بعد ذلك سوف يتجه النجم البرازيلي إلي العاصمة القطرية الدوحة وهناك سيلتقي بالقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، وذلك من أجل إنهاء المفاوضات وحسم الصفقة ومن ثم تقديمه رسمياً إلي وسائل الإعلام في العاصمة الفرنسية باريس بقميص النادي الباريسي في ملعب حديقة الأمراء.

ولعل ما أكد أن النجم البرازيلي بات في طريقه للرحيل عن قلعة "الكامب نو" هو رئيس نادي برشلونة نفسه، حيث قال جوزيب ماريا بارتوميو قبيل موقعة الكلاسيكو الودية في ولاية ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية أن النجم البرازيلي نيمار يُمكنه الرحيل عن الفريق الكتلوني إذا أراد ولكن عليه دفع قيمة الشرط الجزائي أولاً، وهو ما يبدو النادي الباريسي قادراً على فعله، وذلك بالرغم من بعض التقارير التي أكدت احتمالية تدخل الإتحاد الأوروبي في الموضوع والتحقيق في الصفقة تجنباً لاختراق قانون اللعب المالي النظيف.

أما في فرنسا، فذكرت إذاعة "أوروبا 1" أن شرطة باريس وافقت على طلب سان جيرمان بتقديم اللاعب البرازيلي في قلب العاصمة الفرنسية.

وأشار تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بأن برشلونة من المقرر أن يدفع 26 مليون يورو لوالد نيمار في 31 من شهر يوليو الجاري بعد تجديد تعاقد اللاعب البرازيلي لخمس سنوات العام الماضي.

وانضم نيمار إلى برشلونة قادما من سانتوس البرازيلي في صيف 2013 بمبلغ 88.2 مليون يورو، ولعب للنادي الكتالوني في 186 مباراة سجل خلالها 105 هدفًا وصنع 80 آخرين.

وتوج النجم البرازيلي مع برشلونة بلقبي دوري إسباني وثلاث بطولات كأس ملك إسبانيا وبطولة كأس سوبر إسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.