السبت 18 مايو 2024

ولايتي: تهديدات ترامب لن توقف تطور قدرات إيران الدفاعية

11-2-2017 | 10:09

وكالات:

 أكد وزير الخارجية الإيراني الأسبق مستشار قائد الثورة الإسلامية علي أكبر ولايتي، في مقابلة مع إذاعة فرانس 24وصحيفة لوموند الفرنسيتين، علي أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لايمكن أن توقف مسار تطور قدرات إيران الدفاعية. وردا على سؤال حول منع دخول الرعايا الإيرانيين إلى أمريكا وما تطلقه الإدارة الأمريكية الجديدة من تهديدات، قال ولايتي ، في المقابلة التي أوردتها اليوم السبت وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا) إن إيران تعودت على سماع مثل هذه التهديدات طوال العقود الثلاث الماضية ولا تعيرها أهمية هذا من جانب ومن جانب آخر فإن طهران لا ترى شيئا جديدا في السياسة الأمريكية تجاه إيران.

يذكر أنه إجراء إيران تجربة صاروخية أواخر الشهر الماضي، قال ترامب إن العمل العسكري لا يزال مطروحا على الطاولة" بعد أن وجه البيت الأبيض تحذيرا لطهران وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تراشقا لفظيا حادا منذ وصف ترامب ،خلال حملته الانتخابية ، الاتفاق النووي، المبرم بين إيران وبريطانيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والمانيا والصين، بـ"الكارثي" وهدد بالغائه. ورد مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، على ذلك بقوله إن بلاده "ستحرق" الاتفاق النووي إذا انتهكه الطرف الآخر واستمر البعض في التهديد بـ"تمزيقه.