الثلاثاء 21 مايو 2024

طارق شوقي: المعلمون أهم عنصر في تطوير العملية التعليمية

1-8-2017 | 10:28

اجتمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحضور عدد من قيادات الوزارة مع عدد من المعلمين؛ لمناقشة بعض الموضوعات المهمة الخاصة بالمعلمين.

وأكد شوقي أن المعلم أهم عنصر فى العملية التعليمية، ورؤية الوزارة فى الفترة المقبلة هي العمل لصالح المعلمين جميعًا، وأن هناك فلسفة مختلفة للتعامل مع المشكلات، وأنه يسعى لإيجاد الحلول بطريقة منظمة، موجهًا بمنح الوقت الكافي لدراسة المشكلات وإيجاد الحلول لها، داعيًا المعلمين بأن يكونوا شركاء فى تطوير المنظومة التعليمية.

 

وأوضح شوقي أن الوزارة لديها الكثير من المهام فى الوقت الحالي، منها النظام الجديد في التعليم، وتطوير المناهج، وطرق تقييم المعلم وفق الكفاءة، وبين هذا لا نغفل مشاكل المعلمين، مؤكدأ على أنه يتم بذل الكثير من الجهود للعمل على مواجهتها، مما يدعم العملية التعليمية.

 

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات ومطالب خاصة بالمعلمين من بينها إنشاء مكتب لشئون المعلمين وتعيين معاونين للوزير وسرعة إصدار قانون التعليم الجديد، والالتزام بميزانية التعليم قبل الجامعى، وتفعيل مكاتب خدمة المواطنين لحل المشكلات وتوفير راتب يضمن الحياة الكريمة للمعلم، وإيجاد حل لمشكلة ضم مدة المعلم بالأجر، والمؤقت والمساعد، وتعميم الموافقة على صرف حافز الإثابة 200% .

 

وأكد شوقي أن الوزارة تعمل فى ضوء رؤية مصر 2030، وتعمل على رفع الموزانة الخاصة بالتعليم، وأن هناك خطة لزيادة رواتب المعلمين لتتوافق بذلك مع الموازنة الموضوعة فى زيادة رواتب المعلمين.