السبت 15 يونيو 2024

محافظ الغربية: الانتهاء من رفع 300 ألف طن من القمامة بمصنع تدوير المخلفات بالمحلة

جانب من الفعالية

محافظات1-9-2022 | 15:31

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه تم الانتهاء من رفع كافة التراكمات المقدرة بـ300 ألف طن بمصنع تدوير المخلفات في المحلة الكبرى.

جاء ذلك خلال حضوره، اليوم /الخميس/، بدء التشغيل التجريبي لخطوط التشغيل الكورية بمصنع تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى عقب تركيبها، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ومندوبي الشركة الكورية. 

وأضاف رحمي أن تشغيل اليوم يعد بمثابة إنجاز حقيقي في منظومة النظافة بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من رفع كافة التراكمات بالتزامن مع تركيب وتشغيل خطوط التدوير، ليصبح بعدها المصنع قادرًا على استقبال المتولد اليومي من مركز ومدينة المحلة. 

وتفقد الخط الكوري الجديد الذي تم تركيبه ليعمل بطاقة 300 طن/يوميا، ضمن خطة المحافظة لتطوير المصنع بهدف المساهمة في تقليل المخلفات المنقولة إلى المدفن الصحي بالسادات مما يؤدي إلى زيادة العمر الافتراضي لمعدات النقل وكذلك الحد من مشكلة تراكم القمامة بالمحافظة والآثار الضارة الناتجة عنها، مع الاستفادة منها كمادة خام للصناعات والمنتجات المختلفة تماشيًا مع اتجاه الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما تفقد أعمال التطوير الجارية، حيث يتم تركيب باقي الخطوط مع صب الأرضيات وممشى السيارات وتسوية أرض المصنع تمهيدًا لرصفها، تركيب الانترلوك للمشايات والأرصفة الداخلية إلى جانب استكمال الأعمال الإنشائية للهناجر وأماكن خطوط التشغيل.