الخميس 16 مايو 2024

رطوبة ورياح.. الأرصاد تكشف أكثر الظواهر المؤثرة في طقس اليوم

الطقس

توك شو2-9-2022 | 11:01

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أكثر الظواهر الجوية المؤثرة اليوم ومنها وجود نشاط رياح يبشر بتحسن أكثر في الأحوال الجوية وهذا النشاط نشعر به بعد فترات الظهيرة مع دخول ساعات المغرب والساعات الأولى من الليل.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن نشاط الرياح يقلل من الشعور بنسب الرطوبة العالية ويجعلنا نشعر باعتدال في دراجات الحرارة خلال فترات المساء، كما أن هناك سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم تحد من تأثير أشعة الشمس وتلطف الأجواء خلال فترات اليوم.

وأضافت أنه مع اقتراب فصل الخريف تبدأ كثافة الشبورة المائية في الزيادة فيجب الحذر منها، ومن المتوقع اليوم أن يكون هناك فرص سقوط أمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين، هذه المناطق معرضة لسقوط الأمطار الخفيفة لكنها غير مؤثرة على أداء الأنشطة اليومية.

وتابعت: الأجواء صيفية مستقرة خلال فترات النهار والليل وحارة رطبة خلال النهار ومعتدلة خلال الليل لافتة إلى أن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والأحمر معتدلة تماما ومؤهلة لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.