الثلاثاء 18 يونيو 2024

لأصحاب القلوب الجريئة.. تجربة مثيرة على حافة واد عميق في قرية خونزاك بداغستان

القرية

الهلال لايت 2-9-2022 | 16:43

ميادة عبد الناصر

يحب الكثير من الأشخاص المغامرة والإثارة وهو ما تحققه قرية قديمة تدعى خونزاك القديمة، والتي تقع في داغستان على حافة واد عميق، مما يجعلها واحدة من أكثر المستوطنات البشرية إثارة للرهبة في العالم.

ووفقا لتقرير نشره موقع " ذا صن " البريطاني فقرية خنزاخ ، هي  قرية قديمة جدًا ذات موقع فريد  على حافة واد بعمق 100 متر وتقع على بعد حوالي 140 كم من محج قلعة، عاصمة داغستان، على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، تعتبر خنزاخ مشهدًا يستحق المشاهدة.

إنها تنافس المستوطنات الأخرى الأكثر شهرة المتدلية على حافة المنحدرات ذات المظهر الرائع، مثل بلدة روندا الإسبانية أو بلدية بوزول الفرنسية، لكن قلة من الناس خارج الجمهورية الروسية يعرفون بالفعل وجودها.

تم تسليط الضوء على جمال خنزاخ المذهل مؤخرًا في التصوير المذهل للطائرات بدون طيار لسلافا ستيبانوف، المصور الموهوب الذي التقط بشكل جميل الموقع المذهل لهذه القرية الداغستانية في سلسلة من الصور التي انتشرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك ما هو أكثر من كونزاك من موقعها على حافة Tsolotlinsky Canyon. كانت قرية الداغستانية ذات يوم عاصمة لإمبراطورية قديمة في القوقاز.

بعد ذلك، كانت عاصمة Avar Khanate لعدة مئات من السنين، قبل أن تدمرها جحافل المغول، في بداية القرن التاسع عشر، ضمت الإمبراطورية الروسية خنزخ

بالنسبة لأولئك الجريئين بما يكفي للسفر إلى خنزاخ، هناك الكثير لرؤيته والقيام به.

يعد شلال توبوت الذي يبلغ ارتفاعه 70 مترًا عامل الجذب الرئيسي للقرية، ولكن هناك أيضًا العديد من منصات المشاهدة المطلة على Tsolotlinsky Canyon ، بالإضافة إلى بقايا معمارية من أيام خونزاك القديمة لاكتشافها.