الأحد 5 مايو 2024

أثناء حرقه للجثث..مقتل كاهن بوذي في كمبوديا (فيديو )

صورة من الفيديو

الهلال لايت 2-9-2022 | 18:12

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، والذى رصد اللحظة التي  مات فيها كاهن بوذى كان يقوم بعمل الطقوس المعروفة من أجل حرق الجثث في كمبوديا كنوع من الشعائر الدينية لديهم.

كان القس  خوسيه زوين دو الـ72عامًا ، يؤدي الصلاة بينما كان يسكب البنزين على الخشب لحرق جثة رجل يبلغ من العمر 20 عامًا، توفي في حادث دراجة نارية في مقاطعة كامبونج شام. 

تُظهر اللقطات كيف كان الزعيم الديني يرتدي ثوباً أبيض، يمشي إلى مقدمة الفرن عندما تسبب الانفجار فجأة في فتح الباب المعدني وتحطم الباب الحديدي المتقاعد في وجهه وطرح أرضا. 

عانى من إصابة خطيرة في الرأس وقتل على الفور، وحققت الشرطة في وفاة الكاهن في الباغودا في منطقة تشيونغ بري، وقضت بأن وفاة الكاهن  كانت حادثة غير مقصودة وقالوا إن هذا هو أول حادث معروف من هذا النوع في موقع جنازة. 

وقال نائب رئيس الشرطة، الليفتنانت كولونيل سينج لينو، إن القس كان يحرق الجثث منذ أكثر من 40 عامًا، ووقع الحادث أثناء قيامه بإضرام النار في جثة الشاب بالحطب و 30 لترًا من البنزين.

وقالت الشرطة إنه بسبب ظروف الوفاة، يعتقد السكان المحليون أنه لا ينبغي حرق جثة الكاهن، وإرسال رفاته إلى عائلته لدفنها وقال الشرطي إنه يجري الآن فحص الفرن للتأكد من أنه آمن لعمليات حرق الجثث في المستقبل.