الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. مد فترة قبول الشهادات المعادلة بتنسيق الجامعات 2022

تنسيق الجامعات 2022

تحقيقات2-9-2022 | 13:56

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 2-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد محمد أبو النبايل، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالغربية، تحقيق مستهدفات كبيرة في محو الأمية في قرى مركز زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة، وإعلان مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم الجمعة مد فترة قبول الشهادات المعادلة حتى 12 سبتمبر الجاري.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، التقاء د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ديمتري كامانين مُنسق العلاقات الدولية بالمعهد المُتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، بحضور د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود.جينا الفقي القائم بأعمال نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

فى بداية اللقاء، قدم مُنسق العلاقات الدولية بالمعهد المُتحد للعلوم النووية التهنئة للدكتور أيمن عاشور بمناسبة تعيينه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جهته، أكد "عاشور" حرص الحكومة المصرية على التعاون الدولي مع الدول الصديقة في مجال البحث العلمي؛ للمعاونة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر وروسيا على مدى سنوات طويلة في مجالات مختلفة، خاصة البحث العلمي، وتحديدًا في مجال البحوث النووية وتطبيقاتها السلمية، مثمنًا التعاون القائم بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد المتحد للعلوم النووية في هذا الصدد.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد محمد أبو النبايل، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالغربية، تحقيق مستهدفات كبيرة في محو الأمية في قرى مركز زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة يعد وصل 12 ألف دارس خلال الفترة الماضية، بنسبة 313% من المستهدف السنوي.

وأضاف أبو النبايل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن الهيئة العامة لتعليم الكبار بالغربية أجرت خطة للمشاركة بأدوار فعالة في جميع المبادرات الرئاسية بتوجيهات الرئيس السيسي، وذلك لتطوير وبناء المواطن المصري بالإضافة إلى تمكين العنصر البشري.

وتابع: نعمل على عدة محاور من ضمن هذه المحاور استخدام وتفعيل جميع البروتوكولات الموقعة مع الجهات الشريكة وخاصة بروتوكول الجامعة الخاص بمساهمة شباب الجامعة في القضاء على الأمية كما يتم مساعدتهم وتقديم الندوات التثقيفية لهم في هذا المجال للتأكيد على نقطة مهمة وهي الواجب الوطني الذين يقومون به.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم الجمعة مد فترة قبول الشهادات المعادلة حتى 12 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك نظرا لتأخر صدور بعض الشهادات المعادلة، وحرصا على مصالح الطلاب، وتمكينهم من التنسيق بالجامعات الحكومية.

Dr.Radwa
Egypt Air