الخميس 9 مايو 2024

أمين «الفتوى»: الأمن الفكري يقف إلى جانب «العسكري» في مواجهة الإرهاب

الافتاء

توك شو2-9-2022 | 14:14

قال الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء، إن الإسلام دين يدعو للتعايش والحوار وتبادل الأفكار ويبحث دائما عن المعاني الجامعة التي تجمع بين البشر لتحقيق الهدف المرجو وهو التنمية وإعمار الأرض، موضحا أن الطريق إلى التنمية يلزمه التخلص من كل المعوقات الموجودة في هذا الطريق.

وأضاف وسام، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن أكبر ما يعوق التنمية والتقدم هو الفكر المتطرف ولابد أثناء مواجهة الإرهاب مواجهة عسكرية أن نواجهه أيضا فكريا لأن الرباط العسكري يتعامل مع الظواهر السطحية في تخريب الوطن لكن الرباط الفكري يصحح الأفهام.

وأوضح أنه لابد من مواكبة الأمن الفكري مع الأمن العسكري حتى نستفيد من قدرات الشباب وجهودهم وإبعادهم عن مثل هذه الجماعات التي تستهدف عقولهم وتشتتها، كما أن مصر أصبحت الآن تحارب الإرهاب نيابة عن دول العالم كله.

وتابع: دار الافتاء وقعت برتوكول بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لعمل ندوات ومحاضرات مع الشباب بجميع المحافظات وكذلك عمل بروتوكول مع الأوقاف لإقامة مجالس إفتاء في المساجد، والفروع المختلفة لدار الافتاء المصرية بالمحافظات عبارة عن وحدة حوار لتفعيل الحراك الحواري في المجتمع.

Dr.Radwa
Egypt Air