الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة نقص السلع الاستراتيجية بالأسواق

السلع الاستراتيجية

تحقيقات2-9-2022 | 14:48

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 2-9-2022، ومنها، تأكيد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن المحافظة احتلت الصدارة بين محافظات الجمهورية في استرداد الأراضي أملاك الدولة خلال المرحلة الأولى من الموجة 20 لإزالة التعديات، ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، افتتاح 16 مسجداً جديداً، اليوم، بعد الانتهاء من تطويرهم بالمحافظات من بينهم مسجد العفيفي بناحية ميت عفيف بمركز الباجور، بالإضافة إلى مسجد الرحمة بناحية سلكا  ومسجد الشهيد هاني هوانة بقرية ميت خلف بمركز شبين الكوم .

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنوفية حيث استقبله المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور عماد يوسف السكرتير العام ، وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية علي هامش إفتتاح مسجد العفيفي بقرية ميت عفيف مركز الباجور عقب الإنتهاء من إحلاله وتجديده.

وقدم الوزير الشكر لمحافظ المنوفية على دعمه الكامل للدعاة والأئمة والرعاية في تنفيذ البرنامج الصيفى للطفل بالمحافظة .

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن المحافظة احتلت الصدارة بين محافظات الجمهورية في استرداد الأراضي أملاك الدولة خلال المرحلة الأولى من الموجة 20 لإزالة التعديات.. حيث نجحت الأجهزة التنفيذية بها في استرداد ما يقارب المليون و700 ألف م٢ من أراضي البناء.

وقال عبدالعال - في تصريحات له اليوم الجمعة - إن هذه الإزالات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل بكل حزم لترسيخ دولة القانون والتصدي بكل قوة لملف البناء المخالف والتعديات على الأراضي أملاك الدولة ونهر النيل والأراضي الزراعية ورصد كافة أشكال التعديات على المجاري المائية وإزالتها في مهدها.

وأضاف محافظ القاهرة أن ملف إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة يأتي في مقدمة أولويات أجهزة محافظة القاهرة من أجل ترسيخ هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز واسترداد حق الشعب والقضاء تماما على ظاهرة وضع اليد والتعدي على أملاك الدولة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية.

وشددت على توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مُشيرةً إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الدكتور هانى سويلم وزير الري، صباح اليوم الجمعة أعمال الحماية بمخر السيل بمحافظة بني سويف يرافقه عاصم سلامة نائب المحافظ، بالإضافة إلى تفقده ومتابعة بعض المشروعات الجاري تنفيذها ضمن خطة الوزارة في مجال الحمابة من أخطار السيول بالمحافظة.

وأوضح سويلم - وفقا لبيان للمحافظة - أن الوزارة تقوم من خلال غرف العمليات ومراكز الطوارئ التابعة لها على مدار الساعة برصد ومتابعة حالة الأمطار والسيول التي تتعرض لها البلاد من خلال مركز التنبؤ بالفيضان التابع للوزارة والذي يقوم برصد ومتابعة والتنبؤ بكميات ومواقع هطول الأمطار والسيول قبل حدوثها بـ 72 ساعة، وما يستتبعها من إجراءات لتحذير كافة الجهات التنفيذية المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأفراد والمنشآت من آثار الأمطار الغزيرة والسيول.

وأضاف الوزير أنه يتم تخفيض مناسيب المياه في الترع إلى أقصى إنخفاض يسمح بتشغيل محطات الشرب لإستيعاب مياه الأمطار، مع ضمان تشغيل المحطات ووحدات الطوارئ وخطوط التغذية الكهربية لها ، والوصول للمناسيب الآمنة بالترع والمصارف، والمرور على المخرات لتأمين المواطنين والمدن والقرى والمنشآت والتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار.

Dr.Radwa
Egypt Air