الخميس 23 مايو 2024

«الأدوات المكتبية»: تخفيضات معرض أهلًا مدارس تصل 50%

محمد حسين

اقتصاد2-9-2022 | 17:01

فيرونيكا مجدي

قال محمد حسين، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية، إن التخفيضات في معرض أهلًا مدارس كانت مقررًا لها أن تبدأ من 10%، ولكن رئيس الوزراء الوزراء مصطفى مدبولي وجه بأن تكون 20%، وبالفعل تم رفع إلى 25%، أما عن التخفيضات في قطاع الملابس فقد تراوحت من 50% إلى 70%.

وعن الارتفاع الذي طرأ على أسعار المستلزمات المكتبية، أوضح "حسين" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه سببه أزمة عالمية، لأن الشجر الذي يتم صناعة الورق منه، تتم زراعته في غابات البرازيل والمكسيك، والتى شهد جزء منها حرائق على مدار العام، مما أدى إلى ندرة في المادة الخام لصناعة الورق، ترتب عليها ارتفاع سعر الورق عالميًا.

 

معرض أهلا مدارس بأرض المعارض

وتابع أنه بالرغم من وجود تلك الأزمة إلا أن المعرض يوفر تخفيضات على الكشاكيل تصل إلى 20%، بينما الكتب الخارجية يوجد بها تخفيض بسيط لا يقل عن 6%، وذلك بسبب أن هامش الربح للتاجر يكون قليلا جدًا.

 

 وأضاف حسين أن هناك إضافات جديدة للمعرض ومن بينها، وجود 6 بنوك تقدم خدمة تقسيط بدون فوائد على بعض الأدوات المدرسية، ووجود ماكينات الصرف الآلي في المعرض، وهناك جزء لذوي الهمم، بالإضافة لوجود عيادات مختلفة مثل عيادة الأسنان والنظارات، تلك الأشياء لم تكن متوفرة خلال السنوات الماضية. 

وانطلق معرض أهلًا مدارس أمس الخميس 1 سبتمبر، ويستمر حتى 10 سبتمبر، ويشمل المعرض كل ما يخص موسم المدارس بخصومات تصل إلى 25%، بالإضافة إلى توفير المنتجات الغذائية المفيدة للطالب، وهناك أجزاء خاصة لطرح الأحذية والشنط وملابس المدارس، كما تم إضافة خدمات جديدة له أيضًا منها، مشاركة شركات لطرح أجهزة الكمبيوتر وأجهزة لاب توب، و6 بنوك لتوفير خدمة التقسيط للطالب.

قائمة أسعار أهلا مدارس 

وتأتي قائمة أسعار أهلا مدارس بعد التخفيضات كالتالي، علبة 12 قلم جاف بـ20 جنيها، علبة قلم جاف ماي تيك تركي 30 جنيها، استيكة كبيرة 5 جنيهات، براية معدن 2 سلاح يـ 5 جنيهات، اسكتش رسم ديزني كبير 12 جنيهًا، اسكتش رسم ديزني صغير 6 جنيهات، عرض 3 كشكول دبوسA4 بـ 25.5 جنيه.

أسعار معرض أهلا مدارس

علبة 12 قلم رصاص 9 جنيهات، أما القلم الديزني الأشكال بلغ 7.5 جنيه، مسطرة أشكال هندسية 1.5 جنيه، فوم جليتر لاصق لوكس 30 جنيها، فوم جليتر غير لاصق لوكس 25 جنيها، كوريكتور سن معدن 5 جنيهات، تيكت مدرسة (10 في 1) 10 جنيهات، 4 قلم فسفوري بـ 15 جنيهًا، قلم صبورة 3.5 جنيه.

تخفيضات معرض أهلا مدارس 

براية لعب 5 جنيهات، ألوان خشب 12 طويل 15 جنيها، ألوان شمع 12 لون بـ 15 جنيهًا، ورق فلوسكاب لوكس بلغ 17.5 جنيه، أما الورق الفلوسكاب عادي سجل 13 جنيهًا، ومقلمة سوستة ديزني 25 جنيهًا، حافظة كبسولة كارت 5 جنيهات، لانش بوكس ديزني وسط 15 جنيهًا، ، لانش بوكس ديزني كبير 30 جنيهًا، ، لانش بوكس ديزني فوق وسط 20 جنيهًا.

مكان معرض أهلا مدارس

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح معرض أهلا مدارس بقاعة جهاز المشروعات بأرض المعارض مدينة نصر،  بتخفيضات تصل إلى 25%، صباح اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، ويرافقه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، ورئيس اتحاد الغرف التجارية المهندس ابراهيم العربي.