الأحد 12 مايو 2024

أندية الجمعية العمومية ترفض هبوط 33 ناديًا من الدرجة الثانية مرة واحدة

النصر

ملاعب الهلال2-9-2022 | 18:35

مؤمن يوسف

عقد اليوم الجمعة، بمقر نادي النصر بمصر الجديدة، اجتماع أندية مجموعة القاهرة والقناة، بناء على الدعوة المقدمة من الدكتور عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر؛ لمناقشة قرارات اتحاد كرة القدم التي صدرت مؤخرًا، بإقامة دوري القسم الثاني في الموسم بعد القادم، من مجموعة واحده تضم 18 نادي.

 شهد الاجتماع حضور العميد محمد بسيوني رئيس نادي المنصورة، المهندس عبدالحميد مصطفى رئيس نادي كفر الشيخ، الأستاذ مصطفى عايش نائب رئيس نادي نجمة سيناء، حيث تم مناقشة ما تم في اجتماع أندية مجموعة بحري، والذي عقد بنادي المنصورة بتاريخ 20 أغسطس 2022، حيث أيدت أندية مجموعة القاهرة والقناة ما تم في هذا الاجتماع. 

طالبت الأندية خلال الاجتماع بضرورة إنشاء رابطة أندية القسم الثاني، وأيضًا مقترح التحول لدوري المجموعة الواحدة على مرحلة تدريجية، من أجل توفير المساواة والعدالة في المنافسة بين جميع الأندية. 

وشددت الأندية عقب نهاية الاجتماع على منح اتحاد الكرة مهلة لمدة أسبوع للرد على ما تم من اجتماعات في مجموعتي بحري والقاهرة والقناة، وفي حالة عدم الرد سيتم الدعوة لجمعية عمومية غير عادية؛ لإقرار نظام المسابقة وما يتوافق مع تحقيق العدالة بين جميع الفرق المشاركة، ومناقشة سحب الثقة في حالة عدم الرد على مطالب الأندية من خلال الجمعية العمومية الغير عادية. 

وجاءت قرارات الأندية في نهاية الاجتماع:

1- رفض أندية الجمعية العمومية لهبوط 33 نادياً من الدرجة الثانية مرة واحدة، مع موافقتهم على إقامة دوري المحترفين بشكل تدريجي.
2- تشكيل لجنة من الثلاث مجموعات "بحري- القاهرة- الصعيد" ويخطر اتحاد الكرة لترشيح ممثله لعرض تصور في اجتماع الأندية القادم.
3- في حالة رفض اتحاد الكرة، سوف يتم الدعوة لجمعية عمومية غير عادية بالطرق القانونية، وعرض الأمر عليها لإبداء رأيها في التصور المقدم من قبل اللجنة المشكلة، ويكون ضمن بنودها كيفية تشكيل رابطة الأندية.

Dr.Radwa
Egypt Air