الأحد 9 يونيو 2024

ريابكوف : الغرب سعى إلى "شيطنة روسيا" قبل وقت طويل من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

عرب وعالم2-9-2022 | 19:51

دار الهلال

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم /الجمعة/، أن الدول الغربية بدأت في شيطنة روسيا قبل وقت طويل من بدء موسكو عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال ريابكوف، في تصريحات تلفزيونية له أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية : "لقد بدأت شيطنة روسيا في الولايات المتحدة قبل وقت طويل من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا"، مُوضحًا أنه خلال السنوات الأخيرة وتحديدًا العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وخلال الثلاثة أعوام الماضية، "نرى أن النخب السياسية الأمريكية تبنت الروايات المعادية لروسيا، والتي بعبارة أخرى، عندما تُترجم إلى اللغة الروسية، نجد أنها خرافات لا علاقة لها بالواقع"، بحسب قوله.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن "مثل هذه الروايات الأمريكية تعمل كستار للتغطية على إخفاقاتهم، ومعاركهم السياسية الداخلية، ومشاكلهم، التي تتزايد بكثرة داخل المجتمع الأمريكي".

كما وصف ريابكوف أيضًا أن محاولات إلقاء اللوم على روسيا في المشكلات الاقتصادية ومشكلات سوق المواد الغذائية التي تواجهها الدول الغربية حاليًا بـ"السخيفة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.