الثلاثاء 25 يونيو 2024

«صبحي»: إنجازات متتالية للرياضة المصرية على المستويين القاري والدولي

وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي

ملاعب الهلال2-9-2022 | 23:38

لطفي السقعان

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الرياضة المصرية تشهد إنجازات عديدة ومتتالية خلال الفترة الراهنة، على مستوى جميع المنتخبات في المنافسات القارية والدولية، بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية لأبناء مصر الرياضيين، والتناغم بين الوزارة والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية في دعم اللاعبين وتهيئة الأجواء وكافة الظروف حولهم.

جاء ذلك تعقيباً على النتائج المميزة التي تحققها البعثات المصرية المشاركة في مختلف البطولات، حيث تأهل منتخب الشابات للكرة الطائرة تحت 21 عامًا إلى نهائي البطولة الإفريقية، بعد التغلب على المنتخب المغربي، ليواجه منتخب تونس صاحب الأرض.

وضمن المنتخب المصري بتلك النتيجة التأهل إلى كأس العالم للشابات العام المقبل، كما صعد منتخب كرة اليد للناشئين مواليد عام 2004، إلى الدور نصف  النهائى من منافسات بطولة إفريقيا التي تستضيفها رواندا في الفترة من 30 أغسطس حتى 7 سبتمبر الجاري.

وفي منافسات البريميرليج الدولية للكاراتيه المقامة في أذربيجان، تأهل إلى النهائي كل من لاعبة المنتخب الوطني أحلام  حمدي في وزن 55 كجم، واللاعب كريم أبو عيطة وزن 60 كجم، ويتنافس اللاعب عبد الله ممدوح وزن 75 كجم على الميدالية البرونزية، بالإضافة إلى تأهل لاعبي المنتخب الوطني إلى نهائى تصفيات كأس العالم في الـ«بادل تنس»، التي تستضيفها مصر.

وأعرب وزير الرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق لجميع لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، والاستمرار في حصد البطولات، وإضافة الإنجازات الرياضية لمصر، مشيراً إلى نهج الوزارة نحو دعم جميع اللاعبين، والعمل على توفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

أوضح الدكتور أشرف صبحي أن هناك لاعبين واعدين يرسمون مستقبلهم الرياضي من الآن بصورة مليئة بالإنجازات، وهو ما يُبشر بمستقبل باهر للرياضة المصرية، مؤكداً -في ذات الوقت- أن مصر زاخرة بالمواهب الرياضية، وتسعى وزارة الشباب والرياضة إلى اكتشافهم من خلال البرامج المختلفة، وفي مقدمتهم المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.

كما أعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في قدرة لاعبي ولاعبات منتخب مصر لتنس الطاولة، في  خوضهم منافسات البطولة الإفريقية التي تستضيفها الجزائر، مطالباً اللاعبين بتقديم أداء مشرف والفوز بمختلف ميداليات البطولة.