الجمعة 17 مايو 2024

تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. طريقة الحصول على الرقم السري للطالب

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تحقيقات3-9-2022 | 10:50

إسراء خالد

يعد الرقم السري للطالب شرطًا أساسيًا لتسجيل الرغبات بتنسيق الكليات 2022، إذ يتطلب الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني إدخال رقم الجلوس والرقم السري للطالب.

 

وتوضح بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كيفية الحصول على الرقم السري مع انطلاق التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة 2022 والتي تمتد لمدة 5 أيام.

الحصول على الرقم السري للطالب

يمكن للطالب الحصول على الرقم السرى، من خلال استمارة النجاح التي يتسلمها من المدرسة؛ حيث يكون الرقم السري مكتوبا بالمكان المخصص له أسفل يسار الشهادة.

ويتم تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط، وذلك بإدخال رقم جلوس الطالب والرقم السري.

تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة 2022

ويمكن للطالب تسجيل الرغبات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات، حيث سيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

كم يمكن تسجيل الرغبات من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

وبعد أن ينتهي الطالب من إدخال رغباته يمكن طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك. 

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك خلال الفترة من اليوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب.