السبت 1 يونيو 2024

«تعليم القليوبية» تستعد لقافلة الأزهر بالمحافظة

1-8-2017 | 14:17

فقد عادل عطية مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم في القليوبية، بتوجيهات طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، يرافقه صلاح الدين محروس مدير إدارة الخانكة التعليمية، الاستعدادات النهائية للقافلة التنموية المتكاملة التي تنظمها المحافظة، بالتعاون مع جامعة الأزهر، والتي تستهدف قرى بمركز الخانكة، تحت رعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية.

وخلال جولته، تفقد عطية مدرسة عزبة الأبيض الابتدائية 2، وسير العمل بها، والاستعدادات التي بدأت لامتحانات محو الأمية، التي تتم من خلال الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، حيث تم توفير فصول ومعامل لإجرائها.

وتفقد مدير "تعليم القليوبية"، المعامل والفصول ومكتبة المدرسة، وخطة الصيانة الخاصة في المدرسة واستعدادات العام الدراسي الجديد، كما تفقد مبنى مدرسة عزبة الأبيض الابتدائية 1، والتي أُدرجت ضمن خطة التطوير وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية، وتفقد أيضا دار الضيافة التي سيتم استقبال أعضاء القافلة بها، وإجراءات الإعداد للقوافل التوعوية والتعليمية التي تطلقها المديرية خلال عمل القوافل المتكاملة.

من جانبه، أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، حرصه على أن تكون القافلة في إحدى القرى الأكثر احتياجًا للخدمات، مشيرًا إلى اختيار قرية العركشة وعزبة الأبيض موقعًا للقافلة، التي تشمل الكشف والعلاج الطبي المجاني، وإجراء العمليات الجراحية، وتوزيع بعض المواد الغذائية، وإجراء امتحان فوري لمحو الأمية، إضافة إلى عقد الندوات التوعوية والثقافية والاجتماعية.

ولفت أشرف محمود مدير فرع هيئة تعليم الكبار في القليوبية، إلى الدفع بقوافل لمحو الأمية، تحت إشراف فريق برئاسة أحمد علي مدير عام العلاقات العامة بالقليوبية، حيث سيتم إجراء الاختبارات وتلقي طلبات استلام الشهادات لـ100 دارس على الأقل ومنحهم شهادات فورية بمحو الأمية.