السبت 18 مايو 2024

لقاء سويدان عن دور «جليلة العالمة»: جسدته بشكل مختلف لما قدمته هند رستم

سيد درويش

فن3-9-2022 | 19:21

مها الشيخ

تحتفل الفنانة لقاء سويدان اليوم، بمرور 140 عرضًا لمسرحية سيد درويش، تمثل فيها شخصية جليلة العالمة، تتناول العلاقة بين سيد درويش وجليلة على المستوى الفني والشخصي.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال" أنها تقوم بعرض المسرحية لليوم الخامس على خشبة مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية، وسعيدة بتفاعل جمهور الإسكندرية بالعرض، وإحياء التمثيل المسرحي من جديد وبرز ذلك من خلال تفاعل الجمهور خلال فترة العرض.

وأضافت لقاء سويدان: "لقد قمت بتجسيد دور جليلة بالمسرحية بشكل مختلف تمامًا عن عرض الفنانة هند رستم، فالعرض يتم بشكل استعراضي غنائي أكثر".

وتابعت سويدان بأنها مثلت دور جليلة بمسرحية "سيد درويش" على خشبة المسرح، ما يقارب سنتين ونصف، وأنها لم تواجه أي صعوبات في تجسيد دور "جليلة" في المسرحية، موضحة أن معايير اختيارها للأدوار مبني على الاختلاف، فكلما كان الدور مختلف كان أفضل.

مسرحية "سيد درويش"، من بطولة الفنان ميدو عادل ويجسد دور الفنان الشعبي "سيد درويش"، والفنانة لقاء سويدان تجسد شخصية "جليلة"، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين سيد جبر، رشا سامي، علاء الحريري، محمد عنتر، ماهر عبيد، يوسف عبيد، سعيد البارودي، محمد الشربيني وغيرهم.

ويذكر أن الفنانة لقاء سويدان، احتفلت لليوم الخامس بعرض مسرحية "سيد درويش"، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" صورًا لها برفقة الفنان ميدو عادل من كواليس العرض وعلقت قائلة: "اليوم الخامس على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية مسرحية "سيد درويش".. مستنية كل حبايبي في الإسكندرية.