الأحد 12 مايو 2024

محافظ الأقصر يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمدينة الطود

محافظ الأقصر

محافظات4-9-2022 | 12:56

دار الهلال

تفقد محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، عددا من المشروعات التنموية بمدينة الطود، برفقة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ عمرو حسن، ورئيس مدينة الطود الدكتور محمد رزق، ومدير مرور الأقصر العميد ضياء ماهر، ومسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر المهندس أسعد مصطفى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

واستهل المحافظ جولته بتفقد طريق أسوان الزراعي الشرقي بداية من كوبري البغدادي وصولا إلى مدخل مدينة الطود؛ حيث تجرى أعمال تمهيد الوصلة الغربية للطريق بعرض حوالي 12 مترا، وتفقد أعمال تطوير طريق السلامية بحري وإنارته بعد تزويده بنحو 120 عمود إنارة باعتباره طريقا حيويا يبدأ من مدخل مدينة الطود وحتي طريق المصلب.

كما تفقد المحافظ أعمال تبطين ترعة السلامية والتي تبدأ من قرية العديسات قبلي وتنتهي بمدخل مدينة الطود؛ حيث تم الانتهاء من تبطين الترعة بطول 9 كيلومترات، موجها بالحفاظ علي ما تم من أعمال التبطين وتحرير محاضر فورية للمخالفين في حالة تلويثها، وواصل المحافظ جولته بتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود حيث تابع أعمال استكمال المشروع بنجع مسلم.

واستمع لشرح مفصل من مدير الأعمال بهيئة مشروعات المياه والصرف بالأقصر، المهندس عبد الله بكري، والذي أكد انتهاء نسبة 90 % من عدد 5 محطات رفع؛ هي محطات نجوع حسين حسن ومكي إسماعيل وأبو حروقة والعمدة ونجع مسلم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من محطة معالجة العديسات، كما تم الانتهاء من تنفيذ خطوط 35 كم من شبكات الانحدار من إجمالي 45 كم بنسبة تتجاوز 80%.

وأشار بكري إلى أنه بعد انتهاء الأعمال الكهروميكانيكة ينتهي المشروع بالكامل، حيث تتجاوز تكلفته نحو 250 مليون جنيه، ويخدم حوالي 40 ألف نسمة من سكان الطود، معلنا عن الإعداد لبدء التشغيل الجزئي لمحطة نجع مسلم في ديسمبر 2022 لخدمة حوالي 8 آلاف نسمة. 

وتابع المحافظ جولته بتفقد مركز طب أسرة الطود؛ حيث تابع انتظام العمل بالمركز واطمأن من المترددين عليه على مستوى الخدمة الطبية المقدمة، وعقد حواراً معهم اطلع من خلاله علي مطالبهم واحتياجاتهم. 

واختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة نجع أبو عنان الابتدائية بالطود بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير استعدادا للعام الدراسي الجديد؛ حيث تستوعب المدرسة 176 طالبا وطالبة، وتم الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة الأسبوع الماضي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air