الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. موعد بدء التسجيل لاختبارات القدرات الشهادات الفنية 2022

الشهادات الفنية 2022

تحقيقات4-9-2022 | 13:32

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 4-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 40 ألف طالب، وإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 40 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg ، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن الاهتمام بالتعليم وبناء الإنسان هو أهم ركائز الجمهورية الجديدة، ولذا تحرص الدولة بكافة أجهزتها على افتتاح مدارس جديدة وزيادة الفصول الدراسية بالمدارس القائمة بهدف تخفيض الكثافة الطلابية، والوصول لخدمة تعليمية مميزة لكافة الطلاب في القرى والمدن.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم، مدرستين لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، بقرى مركز بسيون بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس محمد الصواف مدير هيئة الأبنية التعليمية والأستاذ إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون.

واستهل رحمي، جولته بافتتاح مدرسة الشهيد فخري أبو حمر لرياض الأطفال، والتي تم إنشاؤها بتكلفة مليوني جنيه خلال 8 أشهر على مساحة 492 م2 لاستيعاب الأعداد المتقدمة لمرحلة رياض الأطفال، حيث أزاح محافظ الغربية الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وتفقد الفصول الدراسية ومحيط المدرسة، مشيداً بمستوى وحجم الأعمال والإنشاءات المنفذة على أرض الواقع.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الاختبارات؛ للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على تنظيم هذه الاختبارات بالكليات، حيث يبدأ التسجيل على الموقع الإلكتروني التابع لمكتب التنسيق اعتبارا من غد الاثنين.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الكليات التى يشترط القبول بها آداء اختبار القبول هى:كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط)، كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون) كليات التمريض، وذلك في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول بهذه الكليات.