الإثنين 13 مايو 2024

زيلينسكي يأمل أن يحافظ رئيس الوزراء البريطاني الجديد على "إرث جونسون" في التصدي لروسيا

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم4-9-2022 | 13:49

دار الهلال

 أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن أمله في إقامة علاقات مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد تكون مماثلة للعلاقات مع رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون.

وقال زيلينسكي "في غضون أيام قليلة، سيكون للمملكة المتحدة رئيس وزراء جديد. بصفتي رئيسًا لأوكرانيا، سأكون سعيدًا بإقامة علاقات وثيقة معه"..

مضيفًا "آمل بصدق أن يتم الحفاظ على إرث جونسون في هذه المعركة ضد روسيا"، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم).

وأشاد الزعيم الأوكراني برئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته باعتباره "صديقًا حقيقيًا" كان يتصرف دائمًا "بسرعة وحزم" لتقديم المساعدة في مواجهة الغزو الروسي. وقال زيلينسكي إن المملكة المتحدة كانت "أعز صديق وأقرب حليف" لبلاده في عهد جونسون، وأشاد بـ "شجاعة وتصميم" رئيس الوزراء في تأييده لدعم أوكرانيا. وبحسب الزعيم الأوكراني، فإن بلاده ستواصل صد المعتدي ولا تزال بحاجة إلى دعم بريطانيا العظمى.

وأضاف زيلينسكي أن الحكومة الأوكرانية عملت أيضًا بشكل وثيق وفعال مع حكومة ووزراء المملكة المتحدة على جميع المستويات في الأشهر الأخيرة.

وتابع الرئيس الأوكراني قائلا: "ومن بين الوزراء، أنا ممتن للغاية لاثنين من قادة وأصدقاء أوكرانيا العظماء الآخرين - ليز تروس، وزيرة الخارجية البريطانية، وبن والاس، وزير الدفاع البريطاني".

Dr.Radwa
Egypt Air