الإثنين 20 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية السعودية

جانب من الاجتماع

تحقيقات4-9-2022 | 14:45

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 4-9-2022، ومنها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية، و إشادة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، وتعاملها الفوري مع ما يتم رصده من استغاثات للمواطنين تتعلق بالقطاع الصحي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات شقيقيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه؛ طلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى شقيقيه العاهل السعودي وولي العهد، مؤكداً الخصوصية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات المصرية السعودية لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها، لاسيما في ضوء الظروف الدقيقة التي تمر بها الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نجح فى تحقيق معدلات أداء مرتفعة على المستوى الاقتصادي والحفاظ على مكانته في الصدارة كأعلى القطاعات نموا على مدار الأعوام المالية الأربعة الماضية.

جاء ذلك تعقيبا على تقرير مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2021/ 2022 الذى أصدرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والذي كشف عن تحقيق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نموا بلغ 16.3% فى العام المالى 2021/2022 ليصبح القطاع الأعلى نموا بين قطاعات الدولة المختلفة.

وأشار الوزير إلى ارتفاع معدلات نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالى الماضي مقارنة بالعام المالى الذى يسبقه والذى بلغ معدل النمو خلاله نحو 16.1%؛ فيما بلغ معدل نمو القطاع فى العام المالى 2019/2020 نحو 15.2%.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أول حركة تنقلات لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية - في بيان اليوم - أن الحركة تضمنت نقل وندب وتعيينات لـ 23 قيادة محلية بمحافظات البحر الأحمر والقليوبية ، والغربية ، والدقهلية، وجنوب سيناء ، والشرقية ، والمنوفية، وأسيوط والإسكندرية، والإسماعيلية، والقاهرة.

وقال وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم /الأحد/ - إن الحركة تضمنت تصعيد اللواء أحمد عبدالعزيز مرزوق رئيس مدينة شبرا الخيمة بالقليوبية إلى سكرتير عام مساعد البحر الأحمر، كما تضمنت الحركة نقل كل من هيثم ماهر الدسوقي من وزارة التنمية المحلية إلى رئيس مدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، ومحمد محمود صحصاح من رئيس مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء إلى رئيس حي غرب شبرا الخيمة بالقليوبية، وخالد إبراهيم منصور رئيس مركز ومدينة الغنايم بأسيوط إلى رئيس مركز ومدينة صدفا بأسيوط.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إشادة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، وتعاملها الفوري مع ما يتم رصده من استغاثات للمواطنين تتعلق بالقطاع الصحي، وسعيها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، الجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وأكد مدبولي، أهمية الاستمرار في تكثيف هذه الجهود من أجل المساعدة في رفع المعاناة عن المرضى وذويهم، وتوفير كل سبل الدعم الممكنة لهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توفير الرعاية الصحية الشاملة واللائقة للمواطنين.