السبت 18 مايو 2024

الشوربجي لـ وزير التعليم: ستكون الصحافة القومية ظهيرًا وسندًا قويًا لكم لصالح الوطن

جانب من اللقاء

أخبار4-9-2022 | 16:29

أماني محمد

رحب المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وهنأه بثقة القيادة السياسية بتوليه الوزارة.

وقال الشوربجي: "تعاملت شخصيا مع دكتور رضا حجازي منذ ما يقرب من عشرين عامًا، وأعلم كم هو إنسان مثقف وراقٍ ومتحضر وعلى درجة كبيرة من المهنية والمعرفة".

وأكد الشوربجي، في كلمته خلال ندوة الهيئة، بحضور وزير التربية والتعليم، "مرحبا بكم الوزير في الهيئة الوطنية للصحافة في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير تعليم إلى مقر الهيئة، وبحضور كوكبة من كبار الكتاب ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات."

وأوضح أن الدكتور رضا حجازي ليس غريبا عن المجال الصحفي فقد كتب مقالات متنوعة عن التعليم والتعلم لأكبر الصحف القومية في مصر، ويدرك تماما أهمية الصحافة القومية كأداة تعليمية وتثقيفية وتنويرية مهمة وداعمة لقضايا الوطن وطموحاته. 

وتابع : التعليم ركن ركين في بناء المجتمع وتقدمه وهو السبيل للتنمية الذاتية والطريق للمستقبل…. فالعلم هو أحد المقومات الأساسية لمجتمع قوي مستقر؛ وبناء رأى عام مستنير وجيل قوى مثقف وواع مدرك لحجم المخاطر والأزمات الداخلية والخارجية التي تواجه بلاده وقادرعلى الدفاع عن مقدرات وطنه 

وأضاف " نعلم جيدا حجم التحديات التي تواجهونها وخاصة مع زيادة الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يروجها البعض ويستغلها ويكثفها أهل الشر ويحاولون من خلالها طمس وإخفاء أيه جهود حقيقية وفعلية تتم علي أرض الواقع، ونحن مستعدون دائما لتعزيز ودعم التعاون معكم في إطار الدور الوطني الكبير للمؤسسات الصحفية القومية لتوضيح الحقائق ودحض الشائعات ومساندة خطط الدولة حول تطوير المنظومة التعليمية".

ووجه الشوربجي كلمة أخرى إلى وزير التعليم قال فيها "الدكتور رضا حجازي ينتظركم ملفات كبيرة وكثيرة أعانكم الله عليها .. نتمنى لكم التوفيق والسداد في مهمتكم الجديدة وأنتم أهل للنجاح .. ودائما ستكون الصحافة القومية ظهيراً وسنداً قويا بما يحقق صالح الوطن والمواطنين ويضمن مستقبلاً جيداً لأبنائنا الطلاب…. فدائما ما كانت المؤسسات الصحفية تحصل على نسبة جيدة من طباعة الكتب المدرسية، وهو ما كان يؤهلها لزيادة إيراداتها، ولكن للأسف وكما نعلم جميعاً انخفضت هذه النسبة بشكل كبير نتيجة عدد من العوامل، وهو ما أثر بدوره على انخفاض ايرادات المؤسسات لان بعضها كان يعتمد اعتماداً يكاد يكون كلياً على طباعة الكتب المدرسية ، وخاصة مع الأزمات الحالية وارتفاع أسعار الخامات التي تؤدي الى خسائر كبيرة بالمؤسسات …… وهو ما نأمل معه إعادة النظر مرة أخرى في النسبة المخصصة للمؤسسات الصحفية وكذا زيادة السعر من طباعة كتب وزارة التربية والتعليم". 

تستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، اليوم، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في ندوة تناقش آخر مستجدات قطاع التعليم، بمقر الهيئة، بحضور الدكتور أحمد مختار، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، المستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وليد عبد العزيز، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، سامح عبدالله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، مروة السيسي، الأمين العام للهيئة الوطنية للصحافة، المستشار مدحت لاشين، المستشار القانوني لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، وعدد من الصحفيين.

الاكثر قراءة