الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير التعليم: 30% أسئلة مقالية بامتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

أخبار4-9-2022 | 17:55

دار الهلال

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن امتحانات الثانوية العامة ستكون 70% "بابل شيت" و30% أسئلة مقالية قصيرة، مؤكدًا أن كل التفاصيل الخاصة بالثانوية العامة، ستكون واضحة لجميع الطلاب، قبل بدء العام الدراسي الأول من أكتوبر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الأحد، مع الدكتور رضا حجازي، بحضور الدكتور أحمد مختار، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، المستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وليد عبد العزيز، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، سامح عبدالله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، مروة السيسي، الأمين العام للهيئة الوطنية للصحافة، المستشار مدحت لاشين، المستشار القانوني لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، وعدد من الصحفيين.

وقال إن الوزارة بصدد عمل لائحة انضباط ومدونة سلوك للمحافظة على كرامة المدرس، بالإضافة إلى حصول المدرس على رخصة مزاولة المهنة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن المعلم الحالي يجب أن يكون مايسترو لعملية التعلم، مشيرًا إلى أن هذا ما تعمل عليه الوزارة حاليًا من خلال المواد التعليمية المتعددة، مشددًا على أنه لا تطوير بدون تطوير أداء المعلم.