الإثنين 29 ابريل 2024

اتحاد المصريين بالكويت: ناقشنا مع وزيرة الهجرة عوائق الاستثمار العقاري

المستشار علاء سليم أمين

أخبار5-9-2022 | 00:11

قال المستشار علاء سليم أمين عام اتحاد المصريين في الخارج بالكويت، إن الاجتماع الذي جمع الاتحاد بوزيرة الهجرة أمس وضم اعضاء الاتحادات في الخارج كان له أكثر من مناسبة الأولى هو إعادة انتخابات الجمعية العمومية حيث كان الاجتماع الاول  لأعضاء اتحاد المصريين في الخارج في كافة انحاء العالم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، على شاشة  "ON": إلى أن ثاني المناسبات هي الاجتماع الذي جمعهم كان بمناسبة اللقاء الاول مع وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي وصادف ذلك حلول عيد ميلاد الوزيرة بالإضافة لمناقشة عدد من الملفات وكان أهمها  كيفية جذب مدخرات المصريين في الخارج وزيادتها وهذا لن يتأتى إلا بتوظيف قنوات واعدة يمكن من خلالها شحذ تلك المدخرات".

وأضاف: "مثلا لابد من الاهتمام  بتسويق مقومات السوق المصري بداية من الاستثمار العقاري لجذب العملة الاجنبية وهي ثقافة مصرية سائدة في أوساط المصريين في الخارج وبالتالي لابد من تسويق الاستثمار العقاري في مدن الجيل الرابع  والعاصمة الادارية".

واصل: "بالتالي لابد أن يكون هناك محفزات كبيرة في هذا المجال فضلاً عن تسويق  دور البريد المصري المنتشر في القرى والنجوع المصرية وهو ما يمكنه  من تسهيل تحويل تحويلات المصريين في القرى والارياف لذويهم".

Dr.Randa
Dr.Radwa