الأحد 16 يونيو 2024

وزير الصحة يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بمصر سبل تعزيز التعاون

جانب من الاجتماع

أخبار5-9-2022 | 11:23

حسن محمود

 بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمصر برافين أجراوال، ونائب مدير البرنامج في مصر روسيلا فانالي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والعديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها دعم المبادرات الرئاسية التي تستهدف دعم الصحة العامة للمواطنين، حيث

ناقش الجانبان سبل التعاون ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، من خلال توعية الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور بسبل التغذية الصحيحة، فضلاً عن تقديم وجبات غذائية متوازنة تدعم صحة الطلاب.

واستهل الوزير الاجتماع بتوجيه الشكر لبرنامج الأغذية العالمي، على المجهودات الدائمة لدعم تحسين برامج التغذية الصحية في مصر، مؤكداً تطلعه لتوسيع آفاق التعاون، من خلال تطوير البرامج القائمة واستحداث برامج جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، أن الاجتماع تناول مناقشة دعم برنامج الأغذية العالمي في مواجهة نقص المغذيات الدقيقة (الجوع الخفي)، وذلك من خلال دعم عملية استيراد المغذيات التي تساهم في حل مشكلات سوء التغذية لدى الأطفال.

وأضاف أنه تم مناقشة البرامج المستقبلية المشتركة التي سيتم تنفيذها ضمن خطة خماسية في الفترة من 2023 إلى 2027، والتي تستهدف الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين وضمان حمايتهم من الإصابة بالأمراض، من خلال الاهتمام بجودة الغذاء المقدم لهم، وتوفير التوعية اللازمة حول التغذية الصحيحة.

وأوضح أن الاجتماع ناقش سبل الارتقاء ببرنامج التغذية المدرسية، والذي يستهدف مدارس القرى المصرية المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لضمان تقديم الوجبات الغذائية المتكاملة المدعمة بالحديد والفيتامينات، فضلاً عن تدريب الكوادر من العاملين في مجال التغذية المدرسية، وتقديم المشورة لأولياء الأمور وتوعيتهم، فيما يخص التغذية السليمة للأطفال. 

من جانبه، وجه برافين أجراوال، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، على مجهوداته الدائمة للارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، والوصول إلى دولة خالية من الأمراض، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم لمصر، بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وخاصةً الأطفال.