الأربعاء 15 مايو 2024

‎بتخفيضات تصل لـ60%.. «الداخلية» تقيم شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 14:23

فيرونيكا مجدي

لليوم الخامس على التوالي، توافد المواطنون بشكل مكثف على المنافذ والسرادقات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، التي شاركت في فعاليات المرحلة الـ23 من مبادرة (كلنا واحد)، التي أطلقت بداية الشهر الجاري وسوف تستمر لمدة شهر كامل، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد.

وأعرب عدد من المواطنين عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية على تلك المبادرة، التي ساعدتهم على شراء السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة بنسبة تراوحت بين ٣٠٪؜ حتى ٦٠٪؜ عن سعرها الأصلي في الأسواق، ما ساعد في رفع العبء عن كاهلهم.

كما أشاد المواطنون بمبادرة (كلنا واحد)، ودورها في توفير ما يحتاجه المواطن من كافة السلع، وهو ما ساعدهم على شراء مستلزماته واحتياجاته بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار.

وقال التجار المشاركين في مبادرة "كلنا واحد"، إن هناك زيادة في نسب الإقبال على شراء المنتجات من شوادر المبادرة، نظرا لما تقدمه من تخفيضات مناسبة للفرد.

ونعرض في السطور التالية أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة كلنا واحد بجسر السويس محافظة القاهرة، بتخفيضات تصل إلى 60%.

جاءت أسعار اللحوم كالتالي:

 تراوح سعر كيلو لحم الكندوز من ١٠٠ إلى ١٢٠ جنيها.

واللحم المكعبات سجل ٧٤ جنيها.

واللحم البلدي المفروم ٦٨.٥ جنيه، أما السجق البلدي سجل ٨٣ جنيها.

وسجل سعر كيلو الكبدة نحو ٦٩ جنيها.

سعر السكر وزن كيلو ١١ جنيه، وسعر الدقيق يتراوح ما بين ١٥ و١٦.٥  جنيه.

وسعر كيس المكرونة يتراوح ما بين ٤.٢٥ حتى ٦ جنيهات باختلاف الأنواع، وسعر كيلو الأرز بـ ١٣ جنيهًا، وسجل سعر كيس الفول ٩ جنيهات.

وبلغ سعر الجبنة ٦ جنيهات، والصلصلة بـ ٥ جنيهات ونصف.

وتراوح سعر الزيت ما بين ٢١ حتى ٢٦ جنيهًا، وسعر السمن الكيلو بـ ٣٢.٥٠ جنيه.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدسية من خلال (814 منفذًا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضًا فرعيًا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة فى المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزى المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.

وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air