الخميس 16 مايو 2024

معارض «كلنا واحد».. تخفيضات كبيرة على أسعار الزمزميات وزجاجات المياه

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 15:07

أنديانا خالد

شهدت أسعار الزمزميات وزجاجات المياه تخفيضات تراوحت بين 10% إلى 15%، حيث تعد ضمن المستلزمات المدرسية الأساسية، التي لا غنى عنها في المدراس خاصةً مع انتشار الفيروسات والأمراض، حيث وفر المعرض أدوات مائدة للطفل في المدرسة بسعر 20 جنيهًا، وأيضا زمزمية بسعر 10 جنيهات، وأيضا زجاجة ماء بسعر 15 جنيهًا.

وقال معاذ كريم، أصغر العارضين في معرض "كلنا الواحد" الذي يقام تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نسب التخفيضات جعلت المواطنين يقبلون على شراء زجاجات المياه التي تعد ضمن الأدوات المدرسية الأساسية.

وأكد خلال حديثه لبوابة دار الهلال، أنه يشارك في المعرض للعام الرابع، مشيرًا إلى أن الزمزمية مصنوعة من أعلى جودة بلاستيك.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدسية من خلال (814 منفذا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة فى المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزى المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.

وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.