الجمعة 24 مايو 2024

عضو أمناء الحوار الوطني: نراعي مبدأ التوازن بين الرجال والنساء في اختيارات اللجان

طلعت عبد القوي

توك شو6-9-2022 | 11:18

أشرقت حفني

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المشاركين بجلسات الحوار الوطني يعتمدون على مبدأ التوافق فيما بينهم من أجل التوصل لاتفاق في الأراء العامة بينهم في مختلف المحاور والقرارات.

وأضاف عبد القوي، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن اختيار المقررين والمقررين المساعدين لمحاور الحوار الوطني من خلال الأمانة العامة للحوار الوطني تراعي أن يكون هناك توازن في الاختيارات من خلال تنوع مجموعة العناصر وعدم الاعتماد عليهم من حزب واحد أو تيار واحد من أجل تحقيق الشفافية.

وأوضح أنه تم مراعاة الجنس وأن يكون هناك تنوع في اختيار المشاركين في الحوار الوطني وتوازن بين النساء والرجال معا مع مراعاة عنصر الكفاءة في الأشخاص الذين يتم اختيارهم.

وتوافق مجلس أمناء الحوار الوطني، أمس، خلال مناقاشته على اختيار 6 مرشحين للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد  للمحاور الثلاثة وهم: د.علي الدين هلال كمقرر وأحمد كامل البحيري مقرر مساعد للمحور السياسي، وكل من د. أحمد جلال مقرر وعبد الفتاح الجبالي مقرر مساعد للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى كل من د.خالد عبد العزيز مقرر وهانيا الشلقامي مقرر مساعد للمحور المجتمعي.