الجمعة 27 سبتمبر 2024

عضو أمناء الحوار الوطني: القضية السكانية أم المشاكل بالدولة المصرية

طلعت عبدالقوي

توك شو6-9-2022 | 11:50

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الاهتمام بالقضايا الاجتماعية في الحوار الوطني يعد نقطة مهمة جدا ويتضمن خمسة موضوعات أساسية، منها التعليم، موضحا أن الدولة لا تستطيع أن تنهض إلا بنهوض التعليم حيث إن قاطرة التعليم الآن تقود الدولة المصرية.

ولفت عبد القوي، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، إلى أن قضية الصحة تأتي تباعا للتعليم كما أن الدولة المصرية تعمل على دعم الصحة في مصر لحرصها على صحة المواطن المصري ومواجهة الأمراض بكافة أشكالها.

وتابع أن القضية السكانية أم المشاكل وتعتبر القضية المحورية الأولى في الدولة المصرية وتتمثل في الخلل الحادث بين معدل النمو السكاني والموارد المتاحة، والحوار الوطني يعمل على تحويل هذه القضية من قضية حكومية إلى قضية مجتمعية.

وأضاف أن قضية الأسرة وتماسك المجتمع من الموضوعات الأساسية في الحوار الوطني لأن وضع الأسرة المصرية حاليا غير مرضي لجميع الأطراف لذلك يهدف الحوار الوطني لإعادة الأسرة المصرية لوضعها الطبيعي، لافتا إلى أن الهوية والثقافة المصرية من القضايا الهامة ويشجع الحوار الوطني على تعزيز هذه الهوية.