السبت 18 مايو 2024

قبل غلق باب التقديم.. آخر موعد لتعديل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تحقيقات6-9-2022 | 13:15

أماني محمد

يواصل طلاب تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي المقبل 2022-2023، في رابع أيام تسجيل الرغبات، الذي بدأ منذ السبت الماضي ويستمر حتى غدا الأربعاء وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

ويشمل تنسيق المرحلة الثالثة الطلاب الحاصلين على 205 درجات بجميع الشُعب كحد أدني، والطلاب الناجحين في الدور الثاني والطلاب المتخلفين في المرحلة الأولي والثانية، ويستهدف فيما يلي تنسيق المرحلة الثالثة إجمالي عدد طلاب 66754 طالبا وينقسموا ألي 37630 طالب.

 

أخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن ينتهي موقع التنسيق من فتح باب التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة غدا الأربعاء 7 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساءاً، ما لم تصدر وزارة التعليم العالي قرارا بمد فترة تسجيل الرغبات للطلاب لمدة إضافية.

ويتاح للطلاب تعديل وتسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني طوال أيام المرحلة وحتى غلق باب التسجيل في تمام الساعة السابعة من مساء غد، لتنتهي فترة تنسيق المرحلة الثالثة وتبدأ أعمال مكتب التنسيق لترشيح الطلاب وفقا لدرجاتهم وتنسيق المرحلة الثالثة.

وأكد مكتب التنسيق فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وانتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

كما وجه المكتب الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

 

عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 145 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وفيما يلي تنشر لكم بوابة «دار الهلال» رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، إذ يقوم الطلاب بتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال الرابط التالي من هنا، وتكون خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022: 

يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

الاكثر قراءة