الإثنين 10 يونيو 2024

جامعة قناة السويس: الكشف على 436 حالة ضمن قافلة بقرية «الشلوفة»

الدكتور ناصر مندور

محافظات6-9-2022 | 13:33

دار الهلال

  قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور إن قافلة "الإصحاح البيئي" التابعة للجامعة والتي توجهت إلى قرية الشلوفة بمحافظة السويس ضمن مبادرة "حياة كريمة" قامت بالكشف على 436 مواطنا في مختلف التخصصات الطبية مع تقديم الأدوية اللازمة بالمجان.


وأكد مندور - في بيان اليوم - دور الجامعة المجتمعي ومشاركاتها في المبادرات القومية من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن القافلة الزراعية قدمت ندوة حول مشكلة تنظيف المصارف الزراعية، ومشاكل انتشار العفن الهبابي لأشجار المانجو، ومشاكل مزارع الذرة ومشاكل المبيدات الزراعية والغش بها مع التوصية باتباع الممارسات الزراعية السليمة والاهتمام بالري والتسميد العضوي والمبيدات الصديقة للبيئة مع صرف وتوزيع المبيدات الزراعية بالمجان والموصي بها من قبل الجامعة.


وفي القافلة البيطرية، أشار إلى أنه تم الكشف على 431 حالة ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواجن وأرانب وجمال مع صرف الأدوية اللازمة لهم بإجمالي 70 مستفيدا من أصحاب المزارع.


وفيما يتعلق بالتثقيف الصحي، أوضح رئيس الجامعة أن كلية التمريض عقدت ندوة عن الرضاعة الطبيعية ومبادئ الفطام، وأسس التغذية السليمة والعناية بالقدم السكري.

 

الاكثر قراءة