الأحد 19 مايو 2024

معلومات الوزراء يصدر العدد الأول من سلسلة شبابنا يدعم قرارنا

معلومات الوزراء

أخبار7-9-2022 | 09:59

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الأول من سلسلة "شبابنا يدعم قرارنا" بعنوان "برنامج عمل تعزيز الصادرات المصرية الإفريقية".
 
تتسم سلسلة "شبابنا يدعم قرارنا" غير الدورية بالطابع التطبيقي، وتأتي انطلاقًا من إيمان المركز بالدور الحيوي الذي يلعبه شباب الباحثين في الجامعات والمؤسسات البحثية جميعها في تقديم رؤى وأفكار خلاقة لدعم متخذ القرار، إلى جانب تشجيع مشاركة الشباب في رسم السياسات العامة لعدد من القضايا ذات الأولوية في المجالات كافة، وانتهاءً بطرح استراتيجيات متكاملة، وآليات تنفيذية مبتكرة للقضايا محل الدراسة والتحليل.
 
يتناول العدد حقائق عن وضع الصادرات المصرية الإفريقية، وتقييم وضعها، وعرض أهم المبادرات الوطنية لتعظيمها، بالإضافة إلى عرض السياسات والآليات المقترحة لتعظيم الصادرات المصرية الإفريقية مع تناول أهم التوصيات الهادفة لتحقيق غرض البرنامج الرئيسي.
 
يستعرض العدد القدرة الوطنية التصديرية التي تستهدف دول الكوميسا وإفريقيا جنوب الصحراء، وهيكل الصادرات والواردات المصرية، ونسبة الصادرات من الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى تعزيز تنافسية الصادرات المصرية عالميًا وإقليميًا، وسبل استدامة نمو الصادرات المصرية.