الإثنين 6 مايو 2024

محكمة في نيويورك تعيد 58 عملاً فنياً مسروقاً إلى إيطاليا

نيويورك

عرب وعالم7-9-2022 | 12:40

دار الهلال

أعادت محكمة في نيويورك إلى إيطاليا 58 عملاً فنياً مسروقاً، بعضها يعود إلى العصور الرومانية القديمة تم تهريبه إلى الولايات المتحدة لمتحف متروبوليتان للفنون. 

وبعد مراسم تسليم حضرها القنصل العام الإيطالي فابريزيو دي ميشيل، أعلن المدعي العام لولاية نيويورك لمنطقة مانهاتن، ألفين براج، في بيان إعادة 58 قطعة أثرية إلى "الشعب الإيطالي" بقيمة "قرابة 19 مليون دولار". وبحسب ألفين براج، فإن 21 من هذه القطع "صودرت من متحف متروبوليتان للفنون"، وهو أحد أكبر المتاحف الفنية وأكثرها شهرة في العالم.

"تمثل هذه القطع البالغ عددها 58 قطعة آلاف السنين من التاريخ الغني؛ لكن المهربين في جميع أنحاء إيطاليا لجأوا إلى اللصوص لسرقتها. وندد المدعي العام براج قائلاً: "لقد بقيت لفترة طويلة في المتاحف والمساكن والمعارض الفنية التي ليس لها حق الملكية". وقام "جياكومو ميديتشي، وجيوفاني فرانكو بيتشينا، وباسكال كاميرا وإدواردو ألماجيا" بتهريب هذه الأعمال ثم قاموا ببيعها "لمايكل شتاينهاردت، أحد أكبر جامعي المقتنيات الأثرية في العالم".

وأشاد القنصل العام لإيطاليا، فابريزيو دي ميشيل، بـ "التعاون المكثف والمثمر بين السلطات الإيطالية والأمريكية، ولا سيما مع مكتب المدعي العام في نيويورك، من أجل إعادة الآثار المسروقة".

Egypt Air