الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية

نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية

تحقيقات7-9-2022 | 13:07

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 7-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وتأكيد اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، استمرار أعمال اللجنة المشكلة من إدارات البيئة وقسم الأزمات  وشركة المياه والإدارة التعليمية  ومكتب الصحة، للمراجعة البيئية بمدارس المدينة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي  القرار رقم 329 لسنة 2021، بشأن إنشاء جامعة أهلية باسم «جامعة مصر للمعلوماتية»، يكون مقرها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتهدف الجامعة إلى بناء الكوادر العلمية المتميزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتكون قادرة على التعامل مع التطورات السريعة والهائلة في هذا المجال وإنتاج المعارف من خلال البحوث العلمية المتقدمة.

وفي هذا الإطار، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو سلط الضوء على جامعة مصر للمعلوماتية والذي يمثل الجزء الرابع من سلسلة فيديوهات " الجامعات الأهلية... مستقبل بناء الإنسان". 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، استمرار أعمال اللجنة المشكلة من إدارات البيئة وقسم الأزمات  وشركة المياه والإدارة التعليمية  ومكتب الصحة، للمراجعة البيئية بمدارس المدينة، فى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بالتأكيد على إجراءات السلامة والنظافة العامة بمدارس المحافظة والاستعداد للعام الدراسى الجديد. 

فى ذات السياق قامت اللجنة ، بالمرور على العديد من المدارس ، حيث تم أخذ عينات من المياه والتأكد من نظافة دورات المياه والنظافة العامة وصلاحية أجهزة الإطفاء بكل مدرسة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م‎.‎

 وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

Dr.Radwa
Egypt Air