الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس.. «شكري» يؤكد أهمية تكثيف التعاون الدولي لمواجهة تغيرات المناخ

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

تحقيقات7-9-2022 | 16:38

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 7-9-2022، ومنها، صرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، يعد أحد الأنشطة المتعددة الأطراف العالمية التي تمهد بشكل قوي وعميق لاستضافة مصر مؤتمر الأمم الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27، وتأكيد وزير الخارجية، سامح شكري، أهمية تكثيف التعاون الدولي على المستويات كافة؛ لمواجهة التغيرات المناخية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، يعد أحد الأنشطة المتعددة الأطراف العالمية التي تمهد بشكل قوي وعميق لاستضافة مصر مؤتمر الأمم الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27، المقرر عقده في نوفمبر بشرم الشيخ.

وأوضح السفير بسام راضي - في تصريحات خاصة لراديو مصر، من مقر انعقاد المنتدى الدولي بالعاصمة الإدارية، اليوم الأربعاء، أن منتدى مصر - الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم - يعد تجمعًا دوليًا رفيع المستوى للمناقشة والتحضير لقمة المناخ، مشيرًا إلى أن المنتدى يتضمن عدة محاور رئيسية منها منها محور حشد الموارد، ومحور تمويل أجندة المناخ ومحور الجهود والتدابير الوطنية. 

وصرّح المتحدث بأن المؤتمر يهدف لحشد التمويل الأخضر للمشروعات صديقة البيئة، والتي تساعد على التحول للوقود الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة، لافتًا إلى أن فعاليات اليوم تتضمن استعراض لجهود مصر في هذا الإطار، تحت عنوان "الانتقال من التعهد.. إلى التنفيذ".

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزير الخارجية، سامح شكري، أهمية تكثيف التعاون الدولي على المستويات كافة، لمواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى اهتمام مصر بهذه القضية، وبدعم جهود التعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ.

وقال وزير الخارجية، خلال كلمته في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتفضله بوضع هذه النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي تحت رعايته الكريمة وتشريف سيادته لها والتواجد بيننا".

ورحب شكري بالمشاركين في المنتدى، الذي يأتي هذا العام بالمشاركة بين وزارات الخارجية والتعاون الدولي والمالية والبيئة، وبالتزامن مع استعداد مصر لاستضافة الحدث الأهم والأكبر على الساحة الدولية في هذا الشأن وهو مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، المقرر انعقاده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، كدليل على الأهمية التي توليها مصر لمواجهة تغير المناخ، ولدعم جهود التعامل مع آثاره السلبية بما في ذلك تعزيز التعاون الدولي بين كافة الأطراف.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والوفد المرافق لها، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسفير وائل أبو المجد، الممثل الخاص لرئيس مؤتمر المناخ، والسفير محمد نصر، مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية. 

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بنائبة الأمين العام للأمم المتحدة، التي تشارك مع وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة في "مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي" في نسخته الثانية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء: نلتقي اليوم في مقر الحكومة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تم تصميمها لتكون مدينة خضراء وذكية، وكل ما تم إنجازه حتى الآن في هذه المدينة يأتي في إطار المرحلة الأولى فقط، لافتا إلى أن ما تم تحقيقه هنا خلال فترة لا تتخطى 6 سنوات هو إنجاز كبير ، ونحن مستمرون في استكمال هذه المدينة وفقا لما تم التخطيط له. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قررت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، عقد جلستها لنقل الزملاء الذين أمضوا فترة التدريب القانونية من جدول تحت التدريب إلى جدول المشتغلين، الأربعاء المقبل 14 سبتمبر 2022 في الخامسة مساء.

وصرح ضياء رشوان نقيب الصحفيين في وقت سابق، بأنه تطبيقًا لموافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد التشاور مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، على زيادة بنسبة 19.05% على القيمة الشهرية الحالية لبدل التدريب والتكنولوجيا لكل أعضاء نقابة الصحفيين في جدولي المشتغلين وتحت التمرين، وبدون استثناء أو تمييز بين أنواع ملكية الصحف والمؤسسات التي يعملون بها، ومعهم العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، فقد قرر وزير المالية تحويل فارق زيادة البدل عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر خلال ساعات، لكي يتم صرفها مع بدل شهر سبتمبر، على أن يتم تحويل البدل بقيمته الجديدة بانتظام كالعادة بدءا من شهر أكتوبر القادم.

الاكثر قراءة