الإثنين 6 مايو 2024

الاستخبارات الإسرائيلية: مدرج مطار حلب تلقى 3 ضربات الليلة الماضية

مطار حلب الدولي

عرب وعالم7-9-2022 | 20:44

دار الهلال

أفادت قناة (كان) الإسرائيلية، اليوم، نقلًا عن تقرير استخباراتي، بأن مدرج مطار حلب الدولي شمال غربي سوريا، تعرض لضربات في ثلاث نقاط مختلفة في الهجوم المنسوب لإسرائيل الليلة الماضية.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته شركة الأقمار الصناعية والحلول الاستخباراتية الإسرائيلية "إيميج سات إنترناشيونال، قالت القناة: "تكشف صور الأقمار الصناعية التي نشرتها الشركة اليوم الأضرار التي لحقت بمطار حلب جراء الغارات الجوية المنسوبة إلى إسرائيل".

وأضافت: "تظهر الصور ثلاثة ضربات قوية على مدارج هبوط وإقلاع الطائرات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رؤية الأضرار الناجمة عن الهجوم المنسوب إلى إسرائيل الأسبوع الماضي على المدرج. في الوقت نفسه، من الممكن ملاحظة أعمال الإصلاح على المدارج".

وتابعت: "أفادت مصادر أجنبية بأن طائرات حربية إسرائيلية تعمل مؤخراً في (ضرب) المطارات السورية لمنع الطائرات الإيرانية التي تحمل أسلحة من الهبوط في سوريا. وبحسب معلومات عن الهجوم الأسبوع الماضي، فإن الطائرة الإيرانية لم تتمكن من الهبوط واضطرت للعودة إلى مسارها".

وشنت إسرائيل هجمات صاروخية، مساء أمس الثلاثاء، على مطار حلب الدولي، أسفرت عن تدمير مستودعات للمليشيات الإيرانية ومقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.