الأربعاء 26 يونيو 2024

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين جراء اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية

مقتل فلسطيني

عرب وعالم8-9-2022 | 09:57

دار الهلال

 قُتل شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية قرب قرية بيتين في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم /الخميس/، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في نابلس وجنين أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده "أحبطوا محاولة هجوم" بالقرب من قرية بيتين "خلال نشاط روتيني استباقي"، وقال إن "مشتبها به هاجم جنديا إسرائيليا بمطرقة، فرد الجندي بإطلاق النار على المشتبه به وتحييده"، مضيفا أنه "تم العثور على سكين برفقة المشتبه به".

وذكر الجيش لإسائيلي أن الجندي تعرض لإصابة طفيفة في وجهه وتلقى العلاج على الفور.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن القوات الإسرائيلية عززت تواجدها على مدخل بيتين، وأوقفت مركبات المواطنين، وأعاقت مرورهم على حاجز "بيت إيل" ودققت بطاقاتهم الشخصية.

وذكرت وكالة "معًا" الإخبارية الفلسطينية أن 17 فلسطينيا أُصيبوا بنيران القوات الإسرائيلية خلال مواجهات فجر اليوم في المنطقة الشرقية في نابلس.

وقال أحمد جبريل المتحدث باسم الهلال الاحمر في نابلس إن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة 12 فلسطينيًا بينهم صحفي، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص المطاطي وإصابة شاب بحروق في يده.

وبحسب وكالة "معا"، وقعت اشتباكات مسلحة أيضًا فجر اليوم خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي لمدينة جنين حيث اعتقل عدد من الفلسطينيين، فيما ذكرت وسائل اعلام عبرية أن جنديا إسرائيليا أُصيب جراء هذه الاشتباكات دون أن تكشف عن طبيعة الإصابة.

ويأتي ذلك بعد مقتل شاب فلسطيني الليلة الماضية، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الفارعة بمدينة طوباس بالضفة الغربية.