السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8-9-2022.. الرئيس السيسي يفتتح القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

الرئيس السيسي

تحقيقات8-9-2022 | 11:10

أماني محمد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8-9-2022، والذي تضمن عددًا من الأخبار، منها الرئيس السيسي يفتتح القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس، وكذلك وزير الصحة يصدر عدة توجيهات للحد من زيادة معدلات الولادة القيصرية.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، واستمع الرئيس لشرح مفصل عن تصميم القرية التي تضم أحدث الاستادات الرياضية وناد صحي رياضي يضم «جيم» على مسطح 850 مترًا مربعًا، ووحدة للطب الرياضي لعلاج الإصابات الرياضية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد صباح اليوم الخميس، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ويفتتح القرية الأولمبية للهيئة، كما يشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أعلنت وزارة الأوقاف عن تحقيق مشروع صكوك الأضاحي هذا العام أعلى عائد في تاريخه، حيث بلغ إجمالي ما تم جمعه من صكوك الأضاحي 181 مليون جنيه، بزيادة 40 مليون جنيه تقريبًا عن العام الماضي.

ووجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وجميع العاملين بالوزارة، الشكر للشعب المصري الكريم على الثقة التي أولاها للوزارة في هذا المشروع، الذي يأتي في إطار دورها في خدمة المجتمع.

 

أهم أخبار مصر اليوم  

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عدة توجيهات، من شأنها العمل على تقليل الزيادة في معدلات الولادات القيصرية غير المبررة، في مقابل زيادة الإقبال على الولادات الطبيعية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة الأم والجنين، والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التوجيهات الخاصة بالحد من عمليات الولادة القيصرية غير الضرورية، يهدف إلى تقليل النتائج السلبية الشديدة، لهذا الإجراء الذي يعرض الأم لعدة مخاطر، منها الإصابة بالمشيمة المتوغلة، واستئصال الرحم أثناء الولادة، ونزيف الولادة الهائل، إلى جانب المضاعفات التي يتعرض لها الأطفال والأجيال القادمة من زيادة في الجراثيم المعوية والسمنة، والحساسية، والتوحد، والسكري، وأمراض المناعة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الإجراءات التي وجه الوزير باتخاذها للتقليل من عمليات الولادة القيصرية غير الضرورية، تشمل التوجيه بمساواة أتعاب الأطباء والطواقم الطبية عن الولادات الطبيعية بمثيلتها عن الولادات القيصرية، وتخصيص حافز مالي للفريق الطبي الذي يحقق معدلات أعلى للولادة الطبيعية.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لمجلس الوزراء، في التعامل مع شكاوى المواطنين خلال شهر أغسطس الماضي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية المرتبطة معها إلكترونياً، في التعامل الفوري مع ما يتم تلقيه ورصده من شكاوى وطلبات للمواطنين، وذلك بما يحقق التواصل الفعال بين المواطنين والحكومة، سعياً نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا حرصه على المتابعة المستمرة لموقف تفاعل الجهات الحكومية المختصة مع الشكاوى والاستغاثات، وتحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاوى المواطنين وإزالة أسبابها.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى أن المنظومة تلقت وتعاملت مع 120 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال الشهر الماضي، حيث وردت تلك الشكاوى والطلبات بنسبة 54 % من خلال مركز الاتصال التابع لها، و46% من الشكاوى تم تلقيها من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة وقنوات التسجيل الأخرى المتنوعة؛ والتي تتيح تلقي الشكاوى على مدار الساعة من المواطنين وتداولها إلكترونيًا؛ بهدف خدمة ورضا المواطن المصري بمختلف ربوع الوطن، ولتتمكن فرق العمل بالوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية من معالجة هذه الشكاوى. 

Dr.Randa
Dr.Radwa