الجمعة 5 يوليو 2024

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

1-8-2017 | 19:52

شنت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، بالعديد من المحافظات مجموعة من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية؛ لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية.

ففي البحيرة، أسفرت حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود، عن إزالة 13 حالة إصلاح وائتمان زراعي على مساحة 16 قيراطا وسهمين، عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض.

وفي الغربية، تم ضبط 365 هاربًا من أحكام، وقطعة سلاح ناري "بندقية آلية"، وقطعتي سلاح فرد خرطوش، و23 طلقة بحوزة عاطل مسجل خطر، كما تم ضبط 19 قطعة سلاح أبيض في 19 قضية، و3 قضايا اتجار بمواد مخدرة، و8 قضايا تعاطي مخدرات، وقضية واحدة سرقة سيارة، وقضية اغتصاب.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية 6 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم في قضايا سرقة بالإكراه، وشروع في قتل، وحيازة سلاح ناري، ومقاومة سلطات.

وتم ضبط 10 قضايا تموينية متنوعة و34 قضية تلوث بيئي.

وفي الإسماعيلية، تمكن رجال المباحث من ضبط مسجل خطر من مروجي المخدرات سبق اتهامه في 3 قضايا ترويج مخدرات، وبحوزته 5 لفائف من الهيروين الخام بلغ وزنها 150 جراما، ولفافة من نبات البانجو المخدر بلغ وزنها 150 جراما ومبالغ مالية من فئات متعددة حصيلة ترويج المخدرات.

كما تمكن رجال المباحث من القبض على هارب من حكم بالحبس المؤبد بتهمة السرقة بالإكراه، خلال كمين أمني أُعِد للمتهم بمركز التل الكبير، حيث ألقي القبض عليه وبحوزته سلاح ناري وعدد من الطلقات النارية بدون ترخيص، وتم تحرير محضرين للمتهمين وإحالتهما للنيابة العامة وتولت التحقيقات.

وفي المنيا، تمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 43 محضرًا تموينيًا مخالفًا لعدد من المحلات التجارية والمخابز البلدية، وذلك خلال حملة تفتيشية موسعة نظمتها المديرية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري؛ بهدف إحكام الرقابة على الأسواق وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية والأسعار والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية.

وقال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف، إن الحملة أسفرت عن تحرير 16 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة السلع الغذائية، حيث جاءت المخالفات ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ سلع مجهولة المصدرـ مزاولة نشاط بدون ترخيص ـ عدم حمل شهادة صحية).

وفي مجال متابعة ومراقبة السلع غير الغذائية، تم تحرير 3 محاضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية وتجميع مواد بترولية بغرض إعادة البيع بالسوق السوداء.

وفي مجال التموين، حررت المديرية 21 محضرا مخالفا للاستيلاء على مقررات تموينية دون وجه حق وعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية، كما حررت 3 محاضر مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية وذلك للتوقف عن الإنتاج دون إذن مسبق والامتناع عن بيع خبز للمواطنين.

وفي السويس، تمكنت الأجهزة التنفيذية من إحباط محاولة التعدي على 10 أفدنة من أراضي الدولة بمنطقة اللاجون جنوب حي السويس لإقامة مزارع سمكية مخالفة.

وقال رئيس حي السويس اللواء عبد العظيم محمد إن معلومات وردت إلى رئاسة حي السويس تفيد بقيام بعض المواطنين بمحاولة التعدي على أراضي الدولة الفضاء بمنطقة اللاجون، وعلى الفور، تم التوجه إلى المنطقة حيث تبين قيام المواطنين بالاستعانة بمعدات حفر لإقامة مزارع سمكية.

وأشار اللواء عبد العظيم محمد إلى أن الإدارات الهندسية بحي السويس برئاسة المهندس مصطفي عطا الله، أوقفت الأعمال على مساحة 10 أفدنة وتحفظت على معدات الحفر وإبلاغ أجهزة الأمن.

وكان المحافظ اللواء أحمد حامد أكد ضرورة تشديد المراقبة على أراضي الدولة بمنطقة اللاجون وإزالة التعديات فورًا، ونجحت أجهزة محافظة السويس التنفيذية والأمنية في إزالة التعديات علي 45 فدانًا في يونيو الماضي.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة اليوم، من ضبط 5 متهمين بحوزتهم 3 بنادق آلية وبندقية رصاص و2 فرد روسي محلي الصنع وعدد من الطلقات، وضبط متهمين محكوم عليهم بـ5 أحكام قضائية متنوعة في وقائع منفصلة على مستوى المحافظة.

وكان مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان قد تلقى إخطارا بضبط عامل يُدعى "بهاء م." (30 عاما) مقيم بناحية الحجيرات التابعة لمركز قنا وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام، و"محمد ش." مقيم بناحية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، وبحوزته بندقية آلية بخزينتها 5 طلقات، و"وليد م." (31 عاما) مقيم بناحية أبو حزام بمركز نجع حمادي وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام.

كما تم ضبط عامل يُدعى "محمد ح." (20 عاما) مقيم بناحية السمطا قبلي بمركز دشنا وبحوزته بندقية رصاص، وعاطل يُدعى "عبد الكريم ع." (36 عاما) مقيم بناحية الكرنك بمركز أبوتشت وبحوزته 2 فرد روسي محلي الصنع.

كما تم تحرير 50 مخالفة مرورية و64 مخالفة مرافق متنوعة. واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين والقضايا فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وعلى صعيد حملات الإزالة، تمكنت قوات الأمن بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نقادة جنوب غرب محافظة قنا، من تنفيذ 4 قرارات إزالة واقعة على مساحة 3 قراريط و4 أسهم من الأراضي الزراعية، وتنفيذ 3 قرارات إزالة لحالات تعدٍ على مساحة 79 مترا من الطريق العام، وتنفيذ 10 قرارات إزالة لتعديات واقعة على مساحة 295 مترا مربعا من مجرى نهر النيل.

وفي سياق متصل، أصدر مدير أمن بورسعيد اللواء أمجد عبد الفتاح تعليمات مشددة للضباط والأفراد بضرورة اليقظة والوجود الدائم بمقر الخدمات، وتكثيف الوجود بالشوارع لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين، كما شدد على مراعاة حقوق الإنسان في كافة التعاملات.

جاء ذلك خلال قيام مدير الأمن اليوم، بأولى جولاته الميدانية داخل المحافظة بعد تكليفه مديرا للأمن، وتضمنت الجولة تفقد أقسام شرطة الشرق والزهور وإدارة مرور بورسعيد؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وقال مدير الأمن إنه سيتم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية من أجل الحفاظ على الحالة الأمنية بالمحافظة وضمان الاستقرار الأمني للمواطنين، مضيفا أن جولاته الميدانية ستستمر بكثافة طوال مدة خدمته بمحافظة بورسعيد ولاسيما على الأكمنة الحدودية، وسيتم العمل على دعم هذه الأكمنة لتكون مستعدة دائما للتصدي لأي حدث أو فعل طارئ، ولاسيما تلك المتاخمة لشمال سيناء وبطول المجرى الملاحي لقناة السويس، مؤكدا أنه لن يسمح بالتقاعس والإهمال، وسيكافئ المجتهدين والمتميزين بصفة دورية.

وأعرب مدير الأمن عن سعادته بتواجده في محافظة بورسعيد، التي تعد واحدة من أهم المحافظات الحدودية المصرية وقاطرة للاقتصاد المصري لما تشهده من مشاريع تنموية هائلة، مشيرا إلى أن التنمية يلزمها الأمن لتأتي بعوائدها المنتظرة.