السبت 18 مايو 2024

خبير : مصر تمتلك استراتيجيات مهمة لحل مشكلاتها الاقتصادية (خاص)

الخبير الاقتصادي وليد جاب الله

اقتصاد8-9-2022 | 12:54

مصطفى ابراهيم

قال الخبير الاقتصادي وليد جاب الله، إن مناقشة القضايا الاقتصادية داخل الحوار الوطني له أهمية بالغة، حيث يواجه الاقتصاد العالمي عامةً والمصري خاصةً العديد من التحديات خلال الفترة الراهنة.

وأوضح جاب الله في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الاقتصاد المصري يتأثر بما يواجهه الاقتصاد العالمي، وعلى رأس هذه التحديات ارتفاع نسبة التضخم عالميًا، والذي يوثر بشدة على الاقتصاد المصري. 

وأكد الخبير الاقتصادي وليد جاب الله، على أن مصر لديها استراتيجيات لحل كافة المشكلات الاقتصادية وتحقيق التنمية، كرؤية مصر 2030، مؤكدًا أن الدولة المصرية لديها توجه يراعي الأبعاد العالمية، وأيضًا الاعتبارات التي تساهم في جعل مصر عضوًا فاعلًا بالمجتمع الدولي. 

وشدد جاب الله على أن المشكلة ليست في الاستراتيجيات، بل في التفاصيل، فلابد من البحث عن العقبات التي تعرقل التنمية في مصر، وكذلك البحث عن أي عقبة داخل القطاعات الاقتصادية.

ويرى جاب الله أنه لابد من البحث بالتفصيل عن كافة التحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية بالدولة، كالقطاع الرزاعي و القطاع الصناعي، وأيضًا الإسكان وغيرهم، ثم نقدم الحلول والابتكارات، تربط بين المعايير الدولية والواقع المحلي.

ويعتقد جاب الله أن هناك الكثير من الأحزاب والجمعيات والجهات الفاعلة، قامت ببعض عمليات استطلاع الرأي؛ لتجميع المقترحات التي ستوُضع على مائدة الحوار الوطني، الخاصة بالشأن الاقتصادي، مؤكدًا على ضرورة خروج روشتة للحد من التحديات بالقطاعات الاقتصادي، وخاصة القطاعين الزراعي والصناعي.

الاكثر قراءة