الأربعاء 22 مايو 2024

الرئيس السيسي يكشف أهمية حقل ظهر للغاز

الرئيس السيسي

الاتحادية8-9-2022 | 13:33

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن توفير الطاقة بأسعار مناسبة مع الأزمة العالمية الحالية، قائلًا:  "كان من الممكن أن تكون التكلفة أكبر من كده لو جيت قولت النهارده إن الطاقة سواء كانت غاز أو كهرباء بسعر الخارج ستكون كارثة".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أثناء تدشين عدد من  القطع البحرية الجديدة بقناة السويس، أن تكلفة أسعار الطاقة أصبحت مرتفعة لأنها  تدخل في كل شيء تقريبا فإذا تم تسعيرها طبقا للأسعار الموجودة في الخارج ستصبح مرتفعة للغاية.

وتابع موجها حديثه للمصريين: "أنتوا عارفنين لو حقل "ظهر" للغاز ده مش موجود لوقتي أو كان خارج الخدمة مكناش هنقدر نشغل محطات الطاقة الكهربائية عندنا لأن تكلفة تشغيل المحطات بالغاز شهريًا هو مليار دولار لكن إذا كان بيتم استيراده من الخارج كانت التكلفة هتصل إلى 2 مليار دولار".

بدأت فعاليات تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقطع بحرية جديدة لهيئة قناة السويس بتلاوة جزء من آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ نافع الديب.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية، بالمجرى الملاحي لقناة السويس، عقب تدشينه الوحدات البحرية لهيئة قناة السويس، خلال تفقده أنشطة هيئة قناة السويس.

وجاءت هذه الجولة برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،و الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة.

الاكثر قراءة