الإثنين 17 يونيو 2024

ضبط محاولة تهريب قطعتين من نبات الماريجوانا المخدر بمطار القاهرة

مطار القاهرة

الجريمة8-9-2022 | 14:20

هويدا على

تمكنت سلطات الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة مدير الإدارة بالإنابة، من ضبط محاولة تهريب 2 كيس بهما نبات الماريجوانا المخدر، بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران، اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، في راكب أجنبي الجنسية من أصل مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، ولما تم تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مأمور الجمرك ورئيس القسم، تلاحظ لهما وجود كثافات عضوية داخل الحقائب.

وبالعرض على مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، قام بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود كيسين بداخل كل منهما قطعة من نبات الماريجوانا المخدر داخل حقائبه.

وقرر مدير الإدارة بالإنابة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب وإحالته للنيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.