الأحد 28 ابريل 2024

مهرجان همسة في دار الأوبرا وإبداع جديد بقيادة فتحي الحصري

مهرجان همسة في دار الأوبرا المصرية وإبداع جديد بقيادة فتحي الحصري

ثقافة8-9-2022 | 14:53

صموئيل نبيل أديب

تحت اسم الفنان توفيق عبد الحميد، كانت بداية الدورة العاشرة من مهرجان همسة الدولي العاشر، التي أبكت كل الحضور من جمال المشاعر الفياضة تجاه هذا الفنان.

مهرجان همسة الدولي واحد من أقوى المهرجانات الأدبية في العالم العربي والمقام بدار الأوبرا المصرية، حضره جمع كبير من نجوم الفن والأدب فى مصر والوطن العربى يتواجد أكثر من 30 فنانا علي البساط الأحمر والعشرات من الأدباء والمثقفين العرب .

 بدأت الفعاليات بدقيقة حدادا على روح المخرج الكبير الراحل على عبد الخالق وذلك بعد كلمة ألقتها مذيعة الحفل المتألقة الشاعرة شيرين الزيني، ثم كلمة رئيس المهرجان الكاتب فتحى الحصرى الذي قال: "لقد تعبت كثيرا في إقامة هذا المهرجان و لكن ما يدفعني هو هذا الحب الكبير الذي نراه في حضور هذا العدد الكبير من الجمهور، وهؤلاء النجوم الكبار الذين يحضرون اليوم، إن تواجدكم اليوم هو الذي يريح أتعابي و يشجعني دائما على الاستمرار" .

وبعدها تم تكريم النجم توفيق عبد الحميد الذى اقترن اسمه بتلك الدورة الاستثنائية في ظل خمس دقائق من التصفيق المتواصل عندما أطل على خشبة المسرح متوكئا على عكازه بينما وقف الجميع في الصالة يحيون النجم الكبير، ثم غنت المطربة نيفين رجب أغاني من روائع الطرب.

وتكونت لجنة تحكيم الدراما الذين تم تكريمهم من: الفنان الكبير طارق الدسوقى والفنانة سيمون والناقد محمد قناوى والصحفى أحمد النجار والإعلامى سمير فقيه والمخرج عاطف شكرى والمخرج يوسف شرف الدين الذى غيبه المرض.

وتم تكريم الشعراء والأدباء الفائزين فى مسابقات الشعر والأدب من كل الدول العربية فى بداية الحفل.

وجاء بعد ذلك تكريم أعضاء لجنة التحكيم الأدبية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa