السبت 11 مايو 2024

الثلاثاء.. منتدى المستقبل للفكر والإبداع يناقش «يدي الحجرية»

غلاف الرواية

ثقافة8-9-2022 | 15:05

أبانوب أنور

يستأنف منتدى المستقبل للفكر والإبداع بمكتبة خالد محيي الدين، بحزب التجمع الوطني بوسط البلد، نشاطه الأدبي، في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 13 سبتمبر 2022، بتدشين رواية "يدي الحجرية" للكاتب الروائي حمدي أبو جليل.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد جمال القصاص، والكاتب الروائي والناقد أحمد الفيتوري، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

وقد صدرت الرواية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتعد الرواية الرابعة للكاتب حمدي أبو جليل بعد رواياته ( لصوص متقاعدون)، و(الفاعل)، و(قيام وانهيار الصاد شين).

ويعد حمدي أبو جليل أحد أبرز الأصوات الأدبية في جيل التسعينيات في مسيرة السرد المصري، وقد ترجمت أعماله إلى لغات عديدة، من بينها الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، وقد حازت روايته (الفاعل) على جائزة (نجيب محفوظ) من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، إحدى أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب بوسط البلد، مع التنبيه على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

Dr.Radwa
Egypt Air