الأربعاء 15 مايو 2024

«اتحضر للأخضر».. ورش فنية وحكي وأنشطة متنوعة بشمال سيناء

جانب من الورشة

ثقافة8-9-2022 | 20:43

بيمن خليل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة شمال سيناء، برئاسة أشرف المشرحانى، مجموعة من الأنشطة الصيفية لقصر ثقافة العريش، تضمنت عمل ورش "قراءة، رسم حر، واكتشاف مواهب في كل المجالات الثقافية والفنية"، كما تم بمرسم الفرع استكمال فعاليات ورش تعليم الفنون التشكيلية للأطفال الموهوبين والشباب بطريقة أكاديمية، كما استمرت ورش رسم مبادرة "اتحضر للأخضر"، ورشة التصوير الزيتى للشباب تحت إشراف الفنانة إيناس سمير.

واستكملت فعاليات الأنشطة بالقصر، تنفيذ ندوة ثقافية بعنوان "زواج الأطفال بين المشكلة والحل وختان الإناث ووعي المواطن"، من خلال برنامج مشروع وعي، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بشمال سيناء.

وعلى جانب آخر بقصر ثقافة بئر العبد، نفذ حوار مفتوح للرواد بعنوان "الفرق ما بين الموهبة والخبرة"، تقديم إبراهيم سليمان تحت إشراف عبدالسميع نوفل.

وأقيمت ورشة حكي عن "أسس التربية السليمة" بمكتبة الكرامة، اشترك في الحوار مع الرواد الزملاء عايدة صباح وهجرس سالم وسلامة أحمد وعبدالرحمن موسى، تحت إشراف مدير المكتبة أحمد أبو السعود.

كما أقيمت بالمكتبة العامة بالعريش، ندوة عن "تجارة الأعضاء البشرية"، قدمها الكاتب محمود طبل، وأعدها عادل عروج تحت إشراف محمد الصياد مدير المكتبة، كما عقدت ورشة اكتشاف وتنمية مواهب فنية بمكتبة النجاح.

Dr.Radwa
Egypt Air